الإثنين, 24 يونيو, 2019 11:24:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

أقام المركز الإجتماعي للنازحين  بمحافظة مأرب شرق البلاد اليوم الأحد فعالية المساحة الصديقة للأطفال بتمويل من الصندوق الإنساني YHF لتعزيز مجالات الدعم النفسي والإصحاح البيئي والمهارات الحياتية والتوعية المجتمعية في محاولة للتخفيف من معاناة الأطفال المتأثرين بالنزاع. 
 
وتخللت الفعالية العديد من الفقرات والألعاب الترفيهية والأغاني والأناشيد والرقصات، إضافة إلى عرض مسرحي توعوي عن مرض الكوليرا وأعراضها  وطرق الوقاية منها بقالب كوميدي نال استحسان الأطفال والحاضرين. 
 
وفي ذات الفعالية تم تنفيذ نشاط إصحاح بيئي من خلال زراعة شتلات يقوم بها الأطفال المترددين على المساحة والمستفيدين من أنشطتها من الجنسين الذكور والإناث؛ وذلك تشجيعا  لزراعة الاشجار والاهمية الكبيرة لذلك للعيش في بيئة نظيفة وخالية من الأمراض. 

وعلى هامش الفعالية أقيم معرض فني يترجم ويجسد أعمال الأطفال المستفيدين أنشطة المساحة الصديقة للأطفال منها الرسم الحر وانشطة المهارات الحياتية والتي شكلت لوحة إبداعية عبرت عن مدى قدرة ورغبة الأطفال في التعلم رغم الظروف الصعبة التي يعيشونها. 
 
حضر الفعالية الأستاذ صالح قاسم مدير فرع جمعية الإصلاح الاجتماعي بمأرب و الأستاذ عبدالله محمد جابر مدير المركز الإجتماعي للنازحين وعدد من الشخصيات التربوية والصحية والاجتماعية والإعلامية.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء