استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس    

الخميس, 30 مايو, 2019 02:24:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تفقد قائد محور تعز اليوم الخميس الخطوط الأمامية للجبهة الشمالية للمعركة الدائرة بين الجيش الوطني ومليشيات الحوثي المسلحة، والتي تجددت في ساعات الفجر الأولى وسط تحليق لطيران التحالف العربي.

 وقال اللواء سمير الصبري "إن معركة التحرير التي انطلقت بتعز تهدف الى كسر الحصار عن المحافظة ودحر المليشيات واستعادة الهدوء إلى المدينة.

وأشار اللواء الصبري إلى أن قوات الجيش أحرزت تقدماً ميدانياً وسيطرت على مواقع مهمة ومطلة في الجزء الشمالي الغربي للمدينة.

وخلال الساعات الماضية دارت معارك شرسة بمنطقة العراعر وشرق الدفاع الجوي وخط المخلاف والعرسوم استهدفت فيها تجمعات مليشيات الحوثي، أسفرت حسب مصادر إعلامية عن مصرع 8 مسلحين حوثيين ومقتل عنصرين في الجيش وجرح أربعة أخرين.

وتمكن الجيش من السيطرة على تبة "القارع" شمال غرب معسكر الدفاع الجوي، بحسب المركز الإعلامي للواء 17 مشاه.
 
وأفادت مصادر مطلعة أن تقدم ملحوظ أحرزه الجيش الوطني في الجبهة الشمالية بالقرب من شارع عصيفرة، إضافة إلى تقدم في جبهة الوادي الأخضر من العراعر.
 





قضايا وآراء
انتصار البيضاء