البنك الدولي: نسبة كبيرة من اليمنيين يواجهون خطر الجوع بسبب استمرار الحرب     انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم    

الاربعاء, 15 مايو, 2019 01:10:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
ارتفعت وتيرة التفجيرات والاغتيالات بمدينة تعز – جنوب البلاد - خلال الأيام القليلة الماضية، فيما رفعت الأجهزة الأمنية مستوى الاستعداد والحذر إلى درجة عالية.   
 
الأحد الماضي قتل ثلاثة أشخاص بينهم أمرأه بعد انفجار عبوة ناسفة زرعت بجوار أحد براميل القمامة، فيما تم تفكيك عبوة ناسفة أخرى شديدة الإنفجار على بعد 100 متر فقط من مكان التفجير.
 
وكانت الاجهزة الامنية قد تمكنت من إبطال عبوات ناسفة ثالثة سعة 1400 جرام تم زراعتها من قبل مجهولين في برميل للنفايات جوار مستشفى المظفر.
 
عصر أمس الثلاثاء قتل "جنديان في الجيش" يدعى الجندي الأول محمد صالح وشقيقه الجندي أحمد صالح بالقرب من جولة الكهرباء في منطقة عصيفرة، بعد إمطارهما بالرصاص من قبل مجهولين في الرس والصدر قتلى على الفور، ولم تعلن أي جهة مسؤولية عن الحادث.  
وفي نفس التوقيت قال الإعلام الأمني بالمحافظة إن دورية أمنية أفشلت محاولة اختطاف فتاة في شارع التحرير الأسفل وسط مدينة تعز.
 
وأشار إلى أن طقم تابع للحملة الأمنية "شرطة دوريات" عمل على إفشال محاولة الاختطاف، وملاحقة الجناة الذين لاذوا بالفرار بين زحام المتسوقين.
 
وكانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت الأسبوع الماضي من إلقاء القبض على المتهم رمزي عادل سيف أحمد العكش 23 عاماً، أحد المتهمين بقضايا جنائية، وحسب صفحة المتهم على فيسبوك الذي أعلن تأييده إلى ما يسمى تنظيم الدولة داعش.
 
وبعد الاعتقال رفع  العقيد أبو العباس قائد كتائب أبي العباس المتهمة بالإرهاب بمذكرة عليها ختم الكتائب محررة بتاريخ 10/ 5/ 2019م. إلى محافظ تعز تطالبه بسرعة الإفراج الفوري عن العكش أحد عناصر الكتائب حسب الوثيقة.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء