المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا     وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي غريفيث في الرياض     انفجار مجهول وسط مدينة تعز يخلف قتيل وجريح في صفوف الأمن    

الاربعاء, 15 مايو, 2019 01:10:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
ارتفعت وتيرة التفجيرات والاغتيالات بمدينة تعز – جنوب البلاد - خلال الأيام القليلة الماضية، فيما رفعت الأجهزة الأمنية مستوى الاستعداد والحذر إلى درجة عالية.   
 
الأحد الماضي قتل ثلاثة أشخاص بينهم أمرأه بعد انفجار عبوة ناسفة زرعت بجوار أحد براميل القمامة، فيما تم تفكيك عبوة ناسفة أخرى شديدة الإنفجار على بعد 100 متر فقط من مكان التفجير.
 
وكانت الاجهزة الامنية قد تمكنت من إبطال عبوات ناسفة ثالثة سعة 1400 جرام تم زراعتها من قبل مجهولين في برميل للنفايات جوار مستشفى المظفر.
 
عصر أمس الثلاثاء قتل "جنديان في الجيش" يدعى الجندي الأول محمد صالح وشقيقه الجندي أحمد صالح بالقرب من جولة الكهرباء في منطقة عصيفرة، بعد إمطارهما بالرصاص من قبل مجهولين في الرس والصدر قتلى على الفور، ولم تعلن أي جهة مسؤولية عن الحادث.  
وفي نفس التوقيت قال الإعلام الأمني بالمحافظة إن دورية أمنية أفشلت محاولة اختطاف فتاة في شارع التحرير الأسفل وسط مدينة تعز.
 
وأشار إلى أن طقم تابع للحملة الأمنية "شرطة دوريات" عمل على إفشال محاولة الاختطاف، وملاحقة الجناة الذين لاذوا بالفرار بين زحام المتسوقين.
 
وكانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت الأسبوع الماضي من إلقاء القبض على المتهم رمزي عادل سيف أحمد العكش 23 عاماً، أحد المتهمين بقضايا جنائية، وحسب صفحة المتهم على فيسبوك الذي أعلن تأييده إلى ما يسمى تنظيم الدولة داعش.
 
وبعد الاعتقال رفع  العقيد أبو العباس قائد كتائب أبي العباس المتهمة بالإرهاب بمذكرة عليها ختم الكتائب محررة بتاريخ 10/ 5/ 2019م. إلى محافظ تعز تطالبه بسرعة الإفراج الفوري عن العكش أحد عناصر الكتائب حسب الوثيقة.





قضايا وآراء
غريفيث