معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

السبت, 27 أبريل, 2019 01:51:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي محافظ تعز العمل على إيقاف الصراع بين الحملة الأمنية وكتائب أبي العباس إحدى فصائل المقاومة المنشقة عن الجيش الوطني.

وقالت وكالة سبأ الرسمية إن الرئيس هادي أجرى اتصالاً هاتفياً مساء أمس الجمعة بمحافظ تعز "نبيل شمسان" للوقوف على الأوضاع الأمنية، وتداعيات الأحداث الأخيرة التي تشهدها المحافظة.

وخلال ساعات من نشر وكالة سبأ خبر تواصل الرئيس هادي بمحافظ تعز أعلنت كتائب أبي العباس خروجها من المدينة القديمة التي كانت تتحصن فيها، ودارت فيها اشتباكات مع الحملة الامنية خلال الأيام القليلة الماضية والتوجه نحو منطقة "الكدحة" على خط باب المندب.

وقال بيان صادر عن كتائب أبي العباس إن ما تم الإتفاق عليه – مساء اليوم - في إتفاقية التهجير – الخروج من المدينة القديمة - مع كتائبنا الشرعية والتابعة للواء 35 مدرع كان اتفاقاً بالإكراه حقنا لدماء المواطنين بعد خذلان الحكومة الشرعية" حسب نص البيان.  

وبخروج كتائب أبي العباس المسلحة من المدينة القديمة التي كانت تتحصن فيها تكون السلطة المحلية قد بسطت سيطرتها الفعلية على معظم مناطق مدينة تعز المحررة.
 
 





قضايا وآراء
انتصار البيضاء