انشقاق جديد من داخل لواء الأشعري بالساحل الغربي نحو مناطق الحوثيين     مسيرة بتعز للمطالبة بصرف رواتب عمال النظافة     حادث مروري مروع بالمدينة المنورة يودي بحياة 35 معتمر     نص مسرب لمسودة اتفاق الشرعية مع المجلس الانتقالي     الساحل الغربي.. ملكية عسكرية خاصة في انتظار معارك مؤجلة مع الشرعية     قراءة تاريخية في مخاضات ثورة 14 أكتوبر في جنوب اليمن     قيس سعيد رئيسا لتونس رسميا     استهداف ناقلة نفط إيرانية قرب جدة السعودي يرفع أسعار البترول حول العالم     صمود تعز أسقط ورقة الحصار بوجه الحوثي     الحكومة الشرعية تدين "قطر الخيرية" لتمولها طباعة مناهج بمناطق الحوثيين والجمعية توضح     مؤتمر علمي يعرف بالتاريخ اليمني والمغربي العام المقبل     فوز رئيس الوزراء الأثيوبي بجائزة نوبل للسلام 2019م     القوات التركية تصل إلى مدينة التل الأبيض في العمق السوري بغضون ساعات     معلومات عن تدهور الحالة الصحية لصحفيين بسجون الحوثيين بصنعاء     الرئيس الأمريكي يتراجع عن تهديده لتركيا ويصفها بالحليف    

الخميس, 25 أبريل, 2019 11:56:00 مساءً

اليمني الجديد - عربي بوست

يقولون عن الادخار: «إنه سهل»، «عليك فقط القيام بذلك»، «حافظ على تركيزك!»، «قاوم إغراءات الإنفاق!».

ولكنه ليس سهلاً على الإطلاق؛ في الولايات المتحدة، 15% فقط يمكنهم الوصول إلى 2,000 دولار، وفقاً لتحليل موقع Penny Hoarder لبيانات الاحتياطي الفيدرالي.

إذا كان ادخار المال بتلك السهولة المزعومة، لكانت النسبة المئوية أعلى من ذلك بكثير.

ومع ذلك، هناك الكثير من أدوات ادخار المال المتاحة التي قد تجعل المهمة أيسر. حتى إن بعضها سوف يساعدك على نمو ادخارك بمعدل فائدة جميل جداً.

بعد المراجعة.. أفضل 8 تطبيقات لادخار المال في 2019

هناك الكثير من التطبيقات المالية الشخصية، وهي رائعة، ولكنها تصبح مربكة جداً بسرعة كبيرة. ولكي نساعدك على اتخاذ القرار بما هو أفضل لك ولأهدافك المالية، قمنا بجمع تطبيقات الادخار المفضلة لنا «بدون ترتيب معيّن».

1. Aspiration: حساب مجاني بمدخرات مدمجة

أبسط وسيلة لادخار المال هي فتح حساب يقدم حساب إنفاق إلى جانب حساب توفير جنباً لجنب، مثل حساب إنفاق وتوفير Aspiration الإلكتروني الوحيد.

عند فتح حساب، ستتسلم بطاقة خصم استرداد نقدي تقدم لك خصماً نقدياً 0.5% على كل المشتريات. كما سيكون لك القدرة على الوصول لحساب التوفير ذي العائد المرتفع، الذي تحصل معه على عائد 2%، طالما تقوم بإيداع 1 دولار شهرياً.

إذا كنت جديداً تماماً على عملية «ادخار الأموال»، قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتحقيق التوازن السليم بين حسابات الإنفاق والادخار، ولكن Aspiration  يجعل انتقال الأموال جيئة وذهاباً في منتهى السهولة.

وهو الأفضل لمن يتطلعون إلى فتح حساب جديد بدون رسوم ويريدون كسب أموال إضافية من خلال الاسترداد النقدي والفوائد. لا تحتاج إلا 10 دولارات فقط لفتح الحساب.

التكلفة: مجانية

متاح على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة iOS وأندرويد.

2. Digit: طريقة جريئة لتحقيق أهداف الادخار

إذا كنت تعاني من مشكلة في تحديد مقدار المال الذي يمكنك ادخاره كل شهر، انتقل إلى  Digit، تطبيق هاتفي مبتكر سيقوم بالعمل نيابة عنك.

أولاً، قم بتنزيل تطبيق Digit، وتوصيله بحسابك البنكي. «ومن هنا سيسحب التطبيق المال لتحويله إلى مدخرات».

ثم قم بإعداد أهداف الادخار. على سبيل المثال، يمكنك تعيين هدف ادخار 2,000 دولار من أجل الأوقات العصيبة وتوفير 500 دولار لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

والآن، سوف يستخدم Digit  الخوارزميات الذكية لتحليل عادات الدخل والإنفاق لتحديد المبلغ الذي يمكنك توفيره. وسوف يقوم بسحب مبالغ صغيرة من المال تلقائياً «مع وعد بعدم سحب المال في حالة عدم كفاية الأموال في الحساب» إلى حساب Digit  المؤمّن عليه من مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية.

وسيقوم كذلك بإرسال إشعارات يومية في الوقت الفعلي، بحيث لا تتفاجأ أبداً برصيدك. يمكنك التوقف أو النقر على المدخرات في أي وقت – وسيستغرق الأمر يوم عمل ليعود المال إلى حسابك الجاري.

وهو الأفضل لمن يجدون صعوبة في معرفة المبلغ الذي يمكنهم ادخاره ويريدون الاعتماد على المدخرات التلقائية.

التكلفة: مجاناً لأول 30 يوماً، ثم رسوم شهرية 2.99 دولار.

متاح على أجهزة أبل iOS وأندرويد.

3. Acorns: حصالة افتراضية تتحول إلى حساب استثمار

إذا أردت الاستثمار إلى جانب الادخار، هذا ما سيوفره لك تطبيق Acorns  الهاتفي للاستثمار الصغير.

قم بتنزيل التطبيق، ثم قم بربطه بحساباتك الجارية، أو بطاقات الائتمان، و/أو بطاقات الخصم؛ كن جريئاً. «كلها محمية، حيث يتم التأمين على محفظتك الاستثمارية بمبلغ يصل إلى 500,000 دولار».

والآن، قم بتشغيل خاصية التقريب، وسيقوم Acorns  بعمل الحصالة الافتراضية، وتقريب معاملاتك إلى أقرب دولار وتحويل الفكة إلى حساب Acorns. ثم يقوم بكل العمل بعد ذلك نيابة عنك.

يمكنك كذلك ربح فرص الاسترداد النقدي من خلال Acorns. على سبيل المثال، إذا أردت التسجيل في Blue Apron، ستحصل على 30 دولاراً للاستثمار. أو عند الحجز من خلال تطبيق  Airbnb في المرة التالية، ستحصل على استرداد نقدي 1.8% تذهب إلى استثماراتك.

وهو الأفضل للمهتمين باستثمار مدخراتهم ولديهم الاستعداد لبعض المخاطرة.

التكلفة: 1 دولار شهرياً لرصيد الحساب الأقل من مليون دولار.

مكافأة: 5 دولارات عند التسجيل.

متاح على أجهزة أبل iOS وأندرويد.

4. Qapital: طريقة مرحة وجذابة جداً لادخار المال

إذا كنت تريد بعض المرح والإثارة مع الادخار، يمكنك الاعتماد على تطبيق Qapital.

كانت أولى تجاربي مع Qapital  في عام 2016، عندما حصلت على أول وظيفة بدوام كامل وواجهت أوقاتاً صعبة في محاولة ادخار أي أموال. وساعدني على إخفاء 700 دولار في حوالي خمسة أشهر.

عند تنزيل تطبيق Qapital، ستقوم بربطه بحسابك البنكي وتعيين أهداف الادخار الخاصة بك. وتحت كل هدف، ستقوم بتحديد القواعد. وهنا تأتي المتعة.

على سبيل المثال، إذا كنت مهتماً جداً بالادخار من أجل رحلتك لجزر الباهاما، قم بتعيين تطبيق Qapital  لتحويل 5 دولارات إلى حسابك على Qapital في كل مرة تضغط فيها على هدفك. أو ربما تتوقف كثيراً لتناول القهوة من ستاربكس، يمكنك تعيين Qapital  لإيداع دولار واحد في مدخراتك كل مرة تذهب فيها إلى هناك.

«منذ استخدمت Qapital، تطور إلى تقديم خدمات مصرفية واستثمارية أيضاً، ولكنني لم أستخدمه إلا لغرضه الأساسي؛ الادخار».

وهو الأفضل لمن يحبون التحديات الجيدة ويريدون تحويل تحديد الأهداف إلى لعبة.

التكلفة: 3 دولارات شهرياً للإصدار الأساسي بعد إصدار تجريبي مجاني 30 يوماً.

متاح على أجهزة iOS وأندرويد.

5. Twine: طريقة بسيطة لاجتماع الأزواج معاً لتحقيق الأهداف المشتركة

إذا كنت تبحث عن طريقة للادخار لتحقيق هدف مشترك مع شريك حياتك، يمكنك استخدام تطبيق Twine.

لنقل إنك تريد الادخار مع شريك حياتك لقضاء عطلة طويلة في الباهاما. أو ربما ترغبون بشراء منزل خلال بضع سنوات وتريدون الادخار لدفع المقدم. أياً كان الأمر، سوف يتيح لكما Twine  العمل معاً لتحقيق هذا الهدف.

يقدم التطبيق خيارين: بإمكان كليكما الادخار في حساب مشترك بمعدل فائدة متغير 1.05%، أو يمكنكما استثمار أموالكما وتحقيق بعض الفوائد. «بتكلفة 25 سنتاً على كل 500 دولار مستثمرة».

للبدء، سيقوم كل منكما بإنشاء حساب Twine  منفصل، وربط الحسابات البنكية لكل منكما، لتمويل المدخرات. ثم قوما بتعيين أهدافكما «عطلة، مقدم، طوارئ، أي اسم» واختارا مبلغ إيداع شهري.

ثم شاهدا مدخراتكما وهي تزداد معاً.

وهو الأفضل لمن يريدون جعل عملية ادخار المال قضية مشتركة.

التكلفة: مجاني للادخار.

مكافأة: 5 دولارات عند التسجيل.

متاح على الأجهزة المكتبية، وأجهزة أبل iOS والأندرويد.

6. Varo:  حساب ادخار يقدم عائد سنوي فوق المتوسط

إذا كانت لديك استراتيجية الادخار الخاصة بك وتحتاج إلى مكان آمِن لحفظ أموالك، يمكنك الاعتماد على تطبيق بنكي لأجهزة iOS يسمّى Varo Money.

وإليك الجزء المفضل لنا: يمكنك ربط حساب Varo  البنكي الخاص بك وحساب ادخار Varo لتحصل على عائد سنوي «متغير» 2.12% مع فرصة للحصول على عائد سنوي يصل إلى 2.8% على المدخرات حتى 50,000 دولار. وهو 31 ضعفَ ما قد تحصل عليه لحساب الادخار في المتوسط، بناء على المتوسط 0.09% بحسب تقارير مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية.

لكي تستحق الفائدة 2.8%، سوف تحتاج إلى كشف رواتب أو ودائع حكومية مباشرة بمبلغ 1,000 دولار أو أكثر والمصادقة على 5 عمليات شراء على الأقل باستخدام بطاقة خصم Varo  شهرياً.

تتساهل Varo  فيما يتعلق بالرسوم. طالما أنك تستخدم واحدة من ماكينات الصرف الآلي Allpoint®  البالغ عددها أكثر من 55,000 والمنتشرة في أنحاء العالم، لن تحتاج لدفع أي رسوم على استخدام ماكينات الصرف الآلي.

بالإضافة لذلك، فإن الحد الأدنى لفتح حساب هو سنت واحد؛ ولن تدفع رسوم خدمة شهرية، وبدون حد أدنى للرصيد، وبدون رسوم على المعاملات الأجنبية وبدون رسوم للاستبدال النقدي. ستدفع فقط أي رسوم تفرضها ماكينات الصراف الآلي خارج الشبكة ورسوم الإيداع النقدي إذا قمت بالإيداع النقدي في المتجر من خلال شبكة Green Dot®.

وهو الأفضل لمن يحتاجون إلى حساب منفصل، بدون تدخُّل منهم، لإخفاء أموالهم والاستفادة من الفائدة المركبة.

التكلفة: مجاني

متاح على أجهزة أبل iOS.

7. Stash: تطبيق الاستثمار باختيار مغامرتك الخاصة

إذا كنت مهتم باستثمار مدخراتك، كل ما ستحتاج إليه هو هاتفك، وتطبيق يسمىStash  و5 دولارات لتبدأ بها.

يقدم هذا التطبيق كل الأدوات التي تحتاج إليها لتحويل الاستثمار إلى نشاط سلبي بالكامل.

يمكنك اختيار تقريب مشترياتك واستثمار الفكة، أو تعيينStash  على سحب المال وفق جدول زمني معين أو الاعتماد على خاصية Stash  الذكية، والتي تقوم بتحليل دخلك ونفقاتك لتحديد المبلغ الذي يمكنك استثماره.

يستثمر Stash  أموالك في أكثر من 150 صندوق تبادل تجاري وأسهم فردية. ولأنها استثمارات صغيرة، لن تضطر إلى استثمار الكثير من المال لتبدأ.

وهو الأفضل لمن يريدون أتمتة مدخراتهم، واستثمارها.

التكلفة: دولار واحد شهرياً للحسابات ذات الرصيد أقل من 5,000 دولار؛ والأرصدة أعلى من 5,000 شهرياً أو أكثر تكلّف 0.25% سنوياً. «قد يتحمل العملاء رسومًا إضافية، يتم فرضها بواسطة Stash أو وصيها أو كليهما».

التكلفة: اتفقت Penny Hoarder  مع Stash على تقديم مكافأة تسجيل 5 دولارات بعد الاستثمار الأول.

متاح على أجهزة أبل iOS والأندرويد.

8. Chime: البنك الذي يقوم بكل العمل الشاق لك.

إذا كنت تتطلع إلى دمج عدد من الخيارات في هذه القائمة إلى تطبيق واحد سهل الاستخدام، انتقل إلى Chime.

عند التسجيل في Chime، سيكون لديك القدرة على الوصول إلى حساب جارٍ وادخار إلكتروني. ولأنهم متصلين، من السهل نقل الأموال جيئةً وذهاباً.

والأكثر من ذلك: عندما تحتاج إلى إجراء أي معاملة باستخدام بطاقة ائتمان Chime، سيتم تقريب مشترياتك تلقائياً وتحويل الفكة إلى حساب الادخار. يمكنك كذلك الجدولة الزمنية لإجراء تحويلات تلقائية إلى حساب الادخار.

يستغرق الأمر حوالي خمس دقائق لفتح حساب Chime.

وهو الأفضل لمن ملّوا من تنزيل تطبيقات جديدة ويريدون من مؤسستهم المالية العناية بكل أمور الادخار نيابة عنهم.

التكلفة: مجاني

متاح على أجهزة أبل iOS والأندرويد.

تحتاج إلى مساعدة أكثر؟ اعثر على تطبيق الميزانية المثالي لك

إذا كنت لا تزال تعاني من أجل ادخار المال، قد تحتاج للعودة إلى الأساسيات باستخدام تطبيق لضبط الميزانية. ومن خلال إعداد الميزانية ومتابعة نفقاتك، ستتمكن من العثور على أوجه الإسراف والتبذير وكيف يمكنك تحقيق أهدافك المالية بشكل أفضل.

ننصح بأن تبدأ بتطبيق Clarity Money، تطبيق مجاني يساعدك على رؤية وتنظيم والتحكم بأمورك المالية.

طريقة عمله بسيطة.. يمكنك تنزيل التطبيق، وتوصيل الحسابات الموجودة، وستصبح مستعداً لمعرفة المزيد حول مكان اختفاء أموالك، وكيفية الاحتفاظ بالمزيد من المال.

يقوم Clarity Money  بتحليل واستخدام سجل نفقاتك لتقديم الأفكار والرؤى الخاصة بالميزانية. وسيعرض لك بالتفصيل مقدار نفقاتك في الفئات المختلفة، مثل المقاهي والمطاعم، بالنسبة المئوية من إجمالي النفقات.

ولكنه ليس مجرد استعراض لنفقاتك الأسبوعية برسوم جميلة، بل يمنحك أيضاًالأدوات والمعلومات اللازمة لبدء اتخاذ خيارات مالية أفضل. كل الخصائص سهلة الاستخدام، ويمكن الوصول إليها مباشرة من داخل التطبيق.





قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
التحالف يحمي المقاتلين الحوثيين