مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الإثنين, 22 أبريل, 2019 09:04:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تجددت الاشتباكات الدامية بين قوات الجيش الوطني من جهة ومسلحي جماعة الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد،  بمديرية الشرجي بجبهة بيت الشوكي شمال مديرية قعطبة وفي جبهة الحشا غرب محافظة الضالع جنوبي اليمن، عقب هجمات عنيفة من مسلحي الجماعة الانقلابية على مواقع القوات الحكومية.
.
 وأفادت مصادر ميدانية أن قوات المتمردين الحوثيين شنوا متفرقة على مواقع القوات الحكومية في الخضراء والتباشع والزقماء بجبهة الحشا غرب الضالع في محاولة من المتمردين الحوثيين لقطع خط إمدادات القوات الحكومية في خط الزقماء بمديرية الحشاء والتقدم باتجاه منطقة حجر أولى مناطق مديرية الضالع.
 
بحسب مصادر طبية مستشفى الثورة العام بمدينة إب "وسط البلاد"، فقد أسفرت هذه الموجهات عن سقوط عشرات الجرحى والقتلى عدد من القتلى والجرحى في صفوف المتمردين الحوثيين 
 
إلى ذلك قتل نائب رئيس عمليات اللواء 30 مدرع الرائد "أنور الوزلة" مساء أمس بنيران مسلحي الجماعة المتمردة خلال المواجهات العنيفة التي شهدته منطقة حبيل السماعي غرب مدينة الفاخر بمديرية قعطبة بمحافظة الضالع جنوب اليمن.
 
وينتمي نائب رئيس عمليات اللواء 30 مدرع إلى مخلاف العود بمديرية قعطبة وهو من أبناء حبيل دويد ومن أبرز الضباط المؤسسين للواء 30 مدرع، وقتل مع ثلاثة آخرين من جنود القوات الحكومية.
 
وفي السياق شنت مقاتلات التحالف العربي في وقت متأخر من مساء الأحد عدة غارات جوية استهدفت اليات حوثية في يعيس شمال مريس بالضالع.
 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء