العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الإثنين, 22 أبريل, 2019 09:04:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تجددت الاشتباكات الدامية بين قوات الجيش الوطني من جهة ومسلحي جماعة الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد،  بمديرية الشرجي بجبهة بيت الشوكي شمال مديرية قعطبة وفي جبهة الحشا غرب محافظة الضالع جنوبي اليمن، عقب هجمات عنيفة من مسلحي الجماعة الانقلابية على مواقع القوات الحكومية.
.
 وأفادت مصادر ميدانية أن قوات المتمردين الحوثيين شنوا متفرقة على مواقع القوات الحكومية في الخضراء والتباشع والزقماء بجبهة الحشا غرب الضالع في محاولة من المتمردين الحوثيين لقطع خط إمدادات القوات الحكومية في خط الزقماء بمديرية الحشاء والتقدم باتجاه منطقة حجر أولى مناطق مديرية الضالع.
 
بحسب مصادر طبية مستشفى الثورة العام بمدينة إب "وسط البلاد"، فقد أسفرت هذه الموجهات عن سقوط عشرات الجرحى والقتلى عدد من القتلى والجرحى في صفوف المتمردين الحوثيين 
 
إلى ذلك قتل نائب رئيس عمليات اللواء 30 مدرع الرائد "أنور الوزلة" مساء أمس بنيران مسلحي الجماعة المتمردة خلال المواجهات العنيفة التي شهدته منطقة حبيل السماعي غرب مدينة الفاخر بمديرية قعطبة بمحافظة الضالع جنوب اليمن.
 
وينتمي نائب رئيس عمليات اللواء 30 مدرع إلى مخلاف العود بمديرية قعطبة وهو من أبناء حبيل دويد ومن أبرز الضباط المؤسسين للواء 30 مدرع، وقتل مع ثلاثة آخرين من جنود القوات الحكومية.
 
وفي السياق شنت مقاتلات التحالف العربي في وقت متأخر من مساء الأحد عدة غارات جوية استهدفت اليات حوثية في يعيس شمال مريس بالضالع.
 
 
 




غريفيث