مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الأحد, 21 أبريل, 2019 10:30:00 مساءً

اليمني الجديد - رويترز

قالت أرامكو السعودية ورويال داتش شل يوم الأحد إن أرامكو ستستحوذ على حصة شل البالغة 50 بالمئة في مشروع التكرير السعودي المشترك ”ساسرف“ مقابل 631 مليون دولار.
 
وقالت الشركتان في بيان مشترك إن من المتوقع إتمام صفقة، التي تأتي في إطار استراتيجية أرامكو للتوسع في أنشطة المصب، في وقت لاحق من العام الحالي.
 
تقع مصفاة ساسرف في مدينة الجبيل الصناعية بالسعودية وتبلغ طاقتها التكريرية 305 آلاف برميل يوميا.
 
وقال عبد العزيز القديمي النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو ”ستحصل أرامكو السعودية على الملكية الكاملة للمشروع، وستقوم بدمجه في محفظة أعمالها المتنامية في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق. ستواصل ساسرف أداء دورها الرائد في أعمالنا في مجال التكرير والكيميائيات“.
 
تطمح أرامكو أن تصبح من أكبر شركات الكيماويات وأكبر شركة طاقة متكاملة في العالم، مع خطط للتوسع في عمليات التكرير وإنتاج البتروكيماويات.
 
وقالت شل إن صفقة البيع تأتي ”في إطار جهود مستمرة لتحسين مجموعة أعمال ومشاريع التكرير الخاصة بها، وتحقيق التكامل مع المراكز التجارية وقطاع الكيميائيات“.
 
باعت شل أصولا تتجاوز قيمتها 30 مليار دولار في السنوات الأخيرة بينما تُحول الشركة تركيزها صوب الأنشطة منخفضة الكربون مثل الغاز الطبيعي والبتروكيماويات.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء