إدانات واسعة محلية ودولية لقصف الحوثيين على مركز الأورام بمدينة تعز     مدير شرطة تعز يزور النقيب مصطفى القيسي وعدد من جرحى الجيش     الحزب الاشتراكي في ميزان المجلس الانتقالي     مليشيا الحوثي تحرق مسجدا بمحافظة ذمار     مدرسة أويس بجبل صبر آيلة للانهيار.. 40 عاما بلا ترميم     الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات    

الأحد, 21 أبريل, 2019 09:50:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

رصدت منظمة حقوقية، أكثر من أربعة آلاف وثلاثمائة حالة انتهاك طالت الصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام خلال العام الماضي.
 
جاء ذلك في التقرير السنوي الثاني للمنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين.

وبحسب منظمة "صدى"، فأن الجهات المسؤولة عن حالات الانتهاك توزعت على سبع جهات، في مقدمتها جماعة الحوثي الانقلابية والحكومة الشرعية وجهات مجهولة والتحالف وتنظيم القاعدة.
 
وأكدت المنظمة إنها وثقت 2250 انتهاكا بحق الصحفيين خلال الثلاثة الأعوام الماضية معظمها ارتكبتها جماعة الحوثي الانقلابية بنسبة 85%.
 
وكشفت في تقرير دشنته المنظمة تحت عنوان "#ثمن_الخذلان" في مأرب، عن 22 صحفيا دفعوا أرواحهم ثمنا للحقيقة وكذا 15 صحفيا لازالوا يخضعون لأساليب متعددة من التعذيب حسب التقرير.
 
وأوضح التقرير أن العاصمة صنعاء مثلت المدينة الأخطر على الصحفيين طوال الثلاثة الأعوام الماضية حيث شهدت أكثر من 1980 انتهاك بنسبة 88% من إجمالي الانتهاكات بحق الصحفيين المرصودة.
 
بينما أظهرت نتائج التقرير أن المحافظات الخاضعة للحكومة الشرعية حققت نسبة اعلي في تأمين المؤسسات الإعلامية والعاملين في حقل الصحافة والإعلام.
 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة