انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لدى استقباله رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي (واس)

الاربعاء, 17 أبريل, 2019 08:45:00 مساءً

اليمني الجديد - الشرق الأوسط

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصر اليمامة في الرياض اليوم (الأربعاء)، جلسة مباحثات رسمية مع رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي.
 
وأكد خادم الحرمين الشريفين خلال المباحثات حرصه على تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات.
 
من جانبه، أعرب رئيس الوزراء العراقي عن سعادته بزيارة المملكة، مؤكداً اهتمام بلاده بتطوير مجالات التعاون الثنائي بين البلدين.
 
وتم خلال المباحثات استعراض العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وبحث أوجه الشراكة الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات.
 
وشهد خادم الحرمين الشريفين ورئيس وزراء العراق، توقيع 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم وتعاون بين الحكومتين، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم في مجال المشاورات السياسية، وبرنامج اعتراف متبادل بشهادات المطابقة للمنتجات، واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الزراعي بين البلدين، ومذكرة تفاهم في مجال الصناعة والثروة المعدنية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال النفط والغاز، ومذكرة تفاهم في مجال الطاقة الكهربائية، ومذكرة تفاهم في مجال النقل البحري، ومذكرة تفاهم لتنظيم عمليات الركاب ونقل البضائع على الطرق البرية، ومذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم السعودية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، ومذكرة تفاهم بين وزارة التعليم السعودية ووزارة التربية العراقية، ومذكرة تفاهم للتعاون الثقافي، وبرنامج تعاون فني، ومذكرة تفاهم لدراسة جدوى الربط الكهربائي.
 
وكان رئيس الوزراء العراقي وصل والوفد المرافق له في وقت سابق اليوم إلى مطار الملك خالد الدولي في زيارة تستمر لمدة يومين، حيث استقبله الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، ووزير التجارة والاستثمار وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد القصبي - الوزير المرافق -، وأمين منطقة الرياض المهندس طارق الفارس، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق عبدالعزيز الشمري، وسفير العراق لدى المملكة الدكتور قحطان طه خلف، ومندوب عن المراسم الملكية.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء