اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين    

دقلو: متمسكون بالتزاماتنا تجاه التحالف وستبقى قواتنا حتى يحقق التحالف أهدافه- سونا

الثلاثاء, 16 أبريل, 2019 10:15:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

كشف المجلس العسكري الانتقالي السوداني عن موقفه من مشاركة قوات بلاده ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.
 
 نقلت وكالة السودان للأنباء، عن نائب رئيس المجلس العسكري السوداني محمد حمدان دقلو، قوله إن القوات السودانية المشاركة مع التحالف، الذي تقوده السعودية لقتال جماعة الحوثيين النقلابية في اليمن، ستظل هناك.
 
وقال الفريق الأول دقلو في بيان لوكالة السودان للأنباء: "إننا متمسكون بالتزاماتنا تجاه التحالف وستبقى قواتنا حتى يحقق التحالف أهدافه".
 
وهذا أول موقف معلن من المجلس العسكري الانتقالي في الخرطوم منذ تشكيله عقب عزل الرئيس عمر البشير من منصبه، في وقت سابق من  الشهر الجاري.
 
وتشارك السودان ضمن قوات التحالف العربي بقيادة الرياض باليمن؛ دعما للشرعية ضد قوات المتمردين الحوثيين منذ 26 من آذار/ مارس 2015.




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ