مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

طائرة مسيرة حوثية

الإثنين, 15 أبريل, 2019 07:16:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 قال الناطق باسم التحالف في اليمن، تركي المالكي، الاثنين، أن التحالف تمكن من إسقاط 11 طائرة مسيرة حوثية في سيئون بمحافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن.
 
جاء ذلك في مؤتمر صحفي للناطق باسم التحالف العربي، أكد فيه، " أن الحوثيين يخزنون طائرات "درون" قرب أحياء مأهولة في صنعاء ويضعون منصاتها في المناطق السكنية".
 
وبحسب المالكي فأن " صعدة وعمران لا تزالان منطقة تخزين صواريخ باليستية.
 
إلى ذلك أكد أن المتمردين الحوثيين انقلبوا على اتفاق ستوكهولم، وارتكبوا 3364 خرقا منذ الاتفاق.
 
وقال المالكي "نواجه تهديد القوارب المفخخة للملاحة في البحر الأحمر"، مشيرا إلى أن التحالف استطاع تحييد خطر الصواريخ الباليستية.
 
وأضاف "نعمل على تحييد القوارب السريعة المفخخة التي تهدد باب المندب".
 
وأكد أن "كافة الموانئ اليمنية تعمل بكل طاقتها الاستيعابية بجهود التحالف، وتم التصريح لـ 24 سفينة تحمل مواد غذائية وطبية".
 
وأشار إلى أن ميليشيات الحوثي تعمل على عرقلة حركة السفن التجارية.
 
وأضاف "نسهل دخول السلع الحيوية عبر الموانئ اليمنية بسرعة ودون أي استثناء".
هذا وأكد المالكي أن الجهود السياسية مستمرة من دول التحالف لدعم الشرعية.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء