شرطة جبل حبشي تضبط متهم بسرقة محويات منزل بـ٢٠ مليون     السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف     مجزرة جديدة في مأرب بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون     أطفال مأرب في تضامن مع أسرة الشهيدة "ليان"     الحوثيون مشروع للموت وبرنامج للحرب لا للسلام     حصيلة نهائية لمجزرة استهداف الحوثيين لمحطة في مأرب بصاروخ باليستي     حادث مروري مروع ينهي عائلة كاملة في محافظة لحج     سفير الإمارات في خدمة "الإخوان"     قراءة في تأزم العلاقات بين واشنطن واسرائيل     قناة بلقيس تعبر عن أسفها لبيان صادر عن أمين نقابة الصحفيين     ترحيب دولي بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل في غزة     احتجاجات مستمرة في تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين     أول تقرير للعفو الدولية حول المختطفين وسجون التعذيب لدى الحوثيين     وزير الصحة ومحافظ شبوة يفتتحان وحدة معالجة المياه بمركز غسيل الكلى بعتق     الحكومة تنتقد قرارات واشنطن التصنيف الفردي للحوثيين بقوائم الإرهاب    

طائرة مسيرة حوثية

الإثنين, 15 أبريل, 2019 07:16:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 قال الناطق باسم التحالف في اليمن، تركي المالكي، الاثنين، أن التحالف تمكن من إسقاط 11 طائرة مسيرة حوثية في سيئون بمحافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن.
 
جاء ذلك في مؤتمر صحفي للناطق باسم التحالف العربي، أكد فيه، " أن الحوثيين يخزنون طائرات "درون" قرب أحياء مأهولة في صنعاء ويضعون منصاتها في المناطق السكنية".
 
وبحسب المالكي فأن " صعدة وعمران لا تزالان منطقة تخزين صواريخ باليستية.
 
إلى ذلك أكد أن المتمردين الحوثيين انقلبوا على اتفاق ستوكهولم، وارتكبوا 3364 خرقا منذ الاتفاق.
 
وقال المالكي "نواجه تهديد القوارب المفخخة للملاحة في البحر الأحمر"، مشيرا إلى أن التحالف استطاع تحييد خطر الصواريخ الباليستية.
 
وأضاف "نعمل على تحييد القوارب السريعة المفخخة التي تهدد باب المندب".
 
وأكد أن "كافة الموانئ اليمنية تعمل بكل طاقتها الاستيعابية بجهود التحالف، وتم التصريح لـ 24 سفينة تحمل مواد غذائية وطبية".
 
وأشار إلى أن ميليشيات الحوثي تعمل على عرقلة حركة السفن التجارية.
 
وأضاف "نسهل دخول السلع الحيوية عبر الموانئ اليمنية بسرعة ودون أي استثناء".
هذا وأكد المالكي أن الجهود السياسية مستمرة من دول التحالف لدعم الشرعية.
 




قضايا وآراء
غريفيث