معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الأحد, 14 أبريل, 2019 05:39:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

بدأ مجلس النواب اليمني، اليوم الأحد، جلسته الثانية، بمدينة سيئون ثاني أكبر مدن محافظة حضرموت شرقي البلاد، لمناقشة موازنة الحكومة للعام 2019.
 
ونقلت وسائل إعلام يمنية وعربية، أن مجلس النواب بدأ جلسته صباح اليوم بمناقشة الأعضاء لمحضر الجلسة السابقة، والتصويت عليه.
 
وحضر الجلسة الثانية للبرلمان اليمني رئيس الحكومة معين عبد الملك وعدد من الوزراء.
 
وفي السياق بعد التصويت على محضر جلسة أمس بدأ رئيس الحكومة، في استعراض موازنة حكومته وأهم المحاور التي تتضمنها.
 
وأوضح عبد الملك أن الموازنة تم إعدادها وفق الطروف الراهنة والتطورات التي تعيشها البلاد.
 
ومن المقرر أن تشهد الجلسة(مستمرة حتى الساعة 8.15 تغ) مناقشات ومداخلات من النواب على موازنة الحكومة قبيل إقرارها.
 
وتعد موازنة الحكومة للعام 2019 أول موازنة يناقشها البرلمان بعد انقطاع منذ عام 2015.
 
وأمس السبت عقد مجلس النواب اليمني أول جلسة له منذ اندلاع الحرب عام 2015، بمدينة سيئون انتخب فيها سلطان البركاني رئيسا للبرلمان وثلاث نواب للرئيس محسن باصرة، ومحمد الشدادي، وعبد العزيز جباري.
 
وحضر الجلسة الافتتاحية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ونائبه ورئيس الحكومة وعدد من سفراء الدول الأجنبية.
 
ومساء الأربعاء الماضي أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قرارا بدعوة مجلس النواب إلى عقد دورة استثنائية في محافظة حضرموت.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء