قراءة في مغالطات العلامة محمد الوقشي حول نظرية المذهب الزيدي     تراجع مخيف للحوالات الخارجية بسبب كورونا وإجراءات جديدة اتخذتها دول الخليج     الدفاع والداخلية يستعرضان تفاصيل تنشر لأول مرة حول خلية سبيعان بمأرب     ذكرى استهداف معسكر العبر.. التدشين الأول لاستهداف اليمنيين باسم الضربات الخاطئة     تشويش قيمة الحب     الإمارات وأدواتها وقوات الساحل في مهمة إسقاط تعز من الداخل     حجرية تعز: اختزال عميق للشخصية اليمنية العتيدة     اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام     كيف دربت بريطانيا طيارين سعوديين شاركوا في استهداف مواقع مدنية في اليمن؟     طلاب يمنيون في الصين يناشدون الحكومة سرعة التدخل لإجلائهم     شيخ المقاصد يفند خرافة الصلاة على الآل في الكتاب والسنة     لمحات من تاريخ الإمامة.. مذهب لإذلال اليمنيين     بسبب خلاف مع النظام السابق.. مهندس معماري يظهر بعد تغيبه بأحد سجون صنعاء لـ35 عاما     الرئيس هادي في أول ظهور منذ سنوات رافضا مبادرة سعودية جديدة لتعديل اتفاق الرياض     تقرير حقوقي مشترك يكشف عن حالات التعذيب حتى الموت في السجون اليمنية    

منظومة صواريخ إس - 400 الروسية

السبت, 13 أبريل, 2019 11:59:00 مساءً

اليمني الجديد - RT

أكدت وزيرة الدفاع الهندية نيرمالا سيثارامان، أن بلادها تأمل في تجنب العقوبات الأمريكية على خلفية شرائها منظومة صواريخ "إس-400" الروسية، إذ الصفقة تمت قبل فرض العقوبات الأمريكية.
 
وقالت الوزيرة في مقابلة صحفية، إن "الإدارة الأمريكية سمعت تبرير نيودلهي وتفهمته، في صفقة شراء منظومة الصواريخ الدفاعية الروسية مقابل 5.2 مليار دولار".
 
وأضافت أن "واشنطن استوعبت أن الهند، المحاذية لكل من باكستان والصين، تحتاج للأسلحة من روسيا وغيرها لتبقى شريكا قويا، وأن المفاوضات مع موسكو، المزود التاريخي للجيش الهندي بالأسلحة، على إس-400 بدأت قبل إعلان الولايات المتحدة عن العقوبات".
 
وأعربت الوزيرة الهندية عن ثقتها، بأن الهند ستتجنب العقوبات، وقالت "آمل ذلك".
 
من جهته، أكد راندال شرايفر، مساعد وزير الدفاع الأمريكي المكلف بالشؤون الأمنية في آسيا والمحيط الهادئ، أن واشنطن ترغب في "حلحلة" المشكلة، واصفا الهند بأنها "شريك استراتيجي ناشئ مهم".
 
وقال إن "الصفقة بين الهند وروسيا لم تستكمل وإن الولايات المتحدة متحمسة للغاية لرؤية نيودلهي تختار بديلا للمنظومة الروسية، ونعمل معهم على تقديم خيارات بديلة".
 
وأبرم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي صفقة "إس 400" مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أكتوبر الماضي، متحديا تحذيرات الولايات المتحدة بفرض عقوبات على الدول التي تشتري معدات عسكرية روسية.
 
وفرضت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقوبات على الجيش الصيني العام الماضي على خلفية شراء بكين صواريخ "إس-400" وغيرها من المعدات العسكرية، كما حذرت تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، من احتمال فرض عقوبات عليها ردا على شراء المنظومة الدفاعية الروسية، وعلقت مشاركة أنقرة في برنامج مقاتلات "إف-35" الأمريكية.




قضايا وآراء
الحرية