الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين    

البرلماني محسن باصرة ممثل مدينة المكلا في البرلمان

الثلاثاء, 09 أبريل, 2019 09:14:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

قدم حزب  التجمع اليمني للإصلاح اليوم الثلاثاء، مرشحة لمنصب نائب رئيس مجلس النواب، في إطار التحضيرات النهائية لتعين الهيئة الرئاسية للمجلس، المزمع عقد جلسته في  مدينة سيئون بمحافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن.
 
ورشح حزب الإصلاح المهندس "محسن علي باصره"، نائب رئيس كتله حضرموت النيابية، وممثل مدينة المكلا لتولي منصب نائب رئيس مجلس النواب.
 
وجاء تعين باصره في هذا المنصب البرلماني عقب تهديدات لنواب حضرموت بمقاطعة اجتماع المجلس احتجاجاً على تهميشهم من هيئة رئاسته.
 
وفي وقت سابق دعا بيان لكتله حضرموت النيابية، إلى أن تكون رئاسة مجلس النواب توافقية بحيث تكون مقعدين لأقاليم الشمال ومقعدين لإقليمي عدن وحضرموت حسب مخرجات الحوار الوطني. 
 
وفي وقت سابق كشف باصرة أنه عقد لقاء برئاسة الرئيس عبدربة منصور هادي ضم أمناء الأحزاب السياسية بالبرلمان ورؤساء الكتل البرلمانية وتم التوصل لحل رئاسة المجلس من المؤتمر الشعبي ممثلة بالشيخ "سلطان البركاني" من إقليم الجند والأستاذ "محمد علي الشدادي" من إقليم عدن وعلى أساس واحد لكتلة الإصلاح وواحد لبقية الكتل الصاعدة والمستقلين.
 
وأضاف أن القيادي الناصري "سلطان العتواني" تقدم باقتراح المرشح الرابع لهيئة الرئاسة للبرلمان من الاشتراكي وهو د.محمد علي القباطي وهو من أقليم عدن ما سيؤدي لحرمان حضرموت من تواجدها بقيادة البرلمان ويقطع الطريق على كتلة الاصلاح ان ترشح من الجنوب حضرمي.
 
واجتماع الرئيس عبدربه منصور هادي، أمس الاثنين، مع قيادات الأحزاب ورؤساء الكتل البرلمانية، لحسم ملف هيئة رئاسة مجلس النواب والقوائم المرشحة لموقع نائب لرئيس المجلس النواب.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء