السعودية تضغط على أمن مأرب للإفراج عن أحد قيادة الحوثيين محكوم عليه بالإعدام سابقاً     قرار جديد من القيادة السعودية دعما للتفاهمات مع الحوثي     مقاومة البيضاء تضبط شحنة حشيش في طريقها للحوثيين بصنعاء     عندما تصغر اليمن وتبدو ملحقا بالسعودية     عمنا سعيد في رحاب الخالدين     وزارة الدفاع والأركان اليمنية تنعيان مقتل عدد من الضباط والجنود     قيادي بحزب الإصلاح: تقرير "جونسون" كشف زيف التهم والأكاذيب بحق الحزب     شروط السعودية لوقف الحرب في اليمن أثناء لقاء وفد الحوثيين بالرياض     "يمنيون" من الحلم إلى التيار.. اليمني الجديد في حوار مفتوح مع الدكتور فيصل علي     جماعة الإخوان المسلمين تدعوا الأمم المتحدة التحقيق في مقتل محمد مرسي     قطر للبترول تشغل أكبر مصفاة للتكرير في العاصمة المصرية القاهرة     الرئيس اليمني يلتقي مجموعة دول العشرين ويجدد التزام اليمن بمكافحة الإرهاب     قتلى وجرحى برصاص جنود سعوديين بمعسكر العاصفة بصعدة الموالي للشرعية     صفعة جديدة تتلاقها الإمارات من عضو سابق بلجنة العقوبات التابعة لمجلس الآمن     بعد اكتشاف طريقة جديدة للشحن.. هل تعود السيارات الكهربائية للواجهة    

الاربعاء, 20 مارس, 2019 08:14:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 
أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، الثلاثاء، أن هناك "تقدما ملموسا نحو تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في محافظة الحديدة غربي البلاد". 
 
وأوضح في بيان نشره الموقع الرسمي لمكتبه أنه "عقب نقاشات بناءة مع الطرفين (الحكومة اليمنية والحوثيين)، هناك تقدم ملموس نحو الاتفاق على تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار طبقا لاتفاق الحُديدة".
 
وأضاف غريفيث: "سيتم عرض التفاصيل الفنية على الطرفين في لجنة تنسيق إعادة الانتشار للتصديق عليها"، دون ذكر تفاصيل التقدم الملموس المشار إليه، ورحب "بهذا التقدم متطلعا إلى سرعة التصديق على تلك الخطة من قبل لجنة تنسيق إعادة الانتشار".
 
في المقابل، نف مصادر في الحكومة اليمنية عن أي تقدم فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق الحديدة.
 
وقالت إن "على السيد غريفيث توضيح ما هو هذا التقدم الملموس الذي أحرزه حتى نحتفل به جميعا".
 
وأضافات أن "كبير المراقبين الأممين مايكل لوليسغارد طالب إعطاءه مزيدا من الوقت لمحاولة إقناع الحوثيين بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه كمرحلة أولى، عقب إرسال الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار موافقة خطية بتنفيذ ذلك الاتفاق في الأسابيع الماضية".
 




قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز