العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الخميس, 14 مارس, 2019 09:05:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قال البنك المركزي اليوم الخميس، أن الموافقات وصلت لسحب الوديعة السعودية للدفعة رقم 18 بمبلغ وقدرة 80 مليون دولار، والمبلغ يمثل تكاليف تغطية للسلع الأساسية بعدد 41 طلباً مقدماُ من عدد من البنوك التجارية.
 
جاء ذلك في تصريحات صحفية لمحافظ البنك المركزي الدكتور "محمد زمام" لوكالة الأنباء "سبأ" الرسمية.
 
وبحسب زمام فأن البنك المركزي ينفذ سياسة الحكومة فيما يخص أسعار المصارفة بإبقاء الأسعار السابقة كما هي 440 ريال للدولار للحفاظ على استقرار أسعار السلع وخاصة مع قدوم شهر رمضان".
 
 
وأضاف أن الجهات المختصة في الحكومة ستقوم برقابة مشددة على الأسعار بالتنسيق مع البنك المركزي بتوفير كافة المعلومات للبيوت التجارية والسلع التي تم تغطيتها بهذه الأسعار بالنسبة للعملات الخارجية وإنزال الأسعار للمواطنين أو الرفع للبنك المركزي بالجهات التي لم تستجيب لاتخاذ إجراءات بنكية فيما يخص التغطيات القادمة.
 
يشار أن الوديعة مخصصة لتمويل المواد الأساسية لجميع سكان اليمن دون تفريق وان أسعار المصارفة ثابت حسب أسعار العام 2018 للدولار 440 ريال.
 
ودعا محافظ البنك كافة البنوك المتقدمة بطلبات السحب الموافق عليها حتى الدفعة الثامنة عشر سرعة استكمال إجراءات الاعتمادات مع عملائهم خلال خمسة ايام عمل بدءً من الاحد تاريخ 17 مارس 2019 م والحضور بالوثائق وإشعارات التوريد لاستكمال الإجراءات.
 




غريفيث