معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

القصف أسقط 10 قتلى و7 جرحى في حصيلة أولية

الخميس, 14 مارس, 2019 08:37:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

لقي 10 جنود يمنيين في الجيش الوطني مصرعهم وأصيب 7 آخرون، اليوم الخميس، إثر غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي بطريق الخطأ على عدد من مواقعه وآلياته في محافظة الجوف شرقي اليمن، أثناء محاولتهم السيطرة على جبال الربعة.
 
وبحسب مصادر إعلامية فأن مقاتلات التحالف شنّت غارات مكثفة على مواقع وآليات للجيش اليمني، وهو ما أدى إلى سقوط 17 جندياً بين قتيل وجريح، كحصيلة أولية، بين صفوف عناصر الجيش الوطني اليمني.
 
 المصادر قالت أن هذه الغارات أفشلت تقدم للجيش الوطني للسيطرة على جبال الربعة؛ بشكل غريب وغير مفهوم.
 
وليست هذه المرة الأولى التي تستهدف فيها مقاتلات للتحالف العربي عناصر الجيش الوطني في محافظة الجوف عن طريق الخطأ، بغارة في منتصف يناير الماضي، ما أدى إلى مقتل 5 منهم، وفق مستشار محافظ الجوف، سعيد بن مقعس المظفري.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء