العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

أبو مسلم الزعكري

الأحد, 10 مارس, 2019 06:32:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 
أفادت مصادر محلية، اليوم الأحد، بمقتل قائد رجال قبائل "حجور" الذين يخوضون مواجهات مع مسلحي جماعة الحوثيين الانقلابية، في محافظة حجة، غربي اليمن، منذ ما يقرب من شهرين، في ظل التقدم الذي حققه الحوثيون في الأيام الأخيرة. 
 
وذكر المصادر ، إن أبو مسلم الزعكري قُتل اليوم الأحد قُتل مع آخرين، عقب قتال شرس بينه المتمردين الحوثيين منذ الليلة الماضية، حيث حاصر الأخيرون منزله وتقدموا إلى موقعه في الجبل المطل على المنزل.
 
وجاء مقتل الزعكري في الوقت الذي تدور معارك مستمرة بين الحوثيين ورجال القبائل بمناطق جبلية متفرقة، بعدما تقدم مسلحو الجماعة أخيراً إلى منطقة العبيسة، مركز مديرية كشر، عقب ما يقرب من شهرين من حصار المنطقة. 
 
ووفق مصادر في المحافظة فإن المسلحين الحوثيين فجروا منزله وأسروا جميع أفراد أسرته في منطقة الزعاكرة.
 
 وكان الحوثيون قد فرضوا سيطرتهم على منطقة العبيسة شرقي حجور، والتي تعد من أبرز معاقل قبائل حجور.
 
في سياق آخر، فجر المسلحون الحوثيون منزل زعيم قبلي آخر وأحد قيادات المقاومة في المنطقة، حسبما أفاد شهود عيان، "المصدر أونلاين".
 
وقالوا إن الحوثيين طوقوا منزل الزعيم القبلي علي فلات، وهو رئيس حزب الإصلاح في المديرية وأحد أبرز قادة المقاومة في حجور، دون أن يعرف مصيره حتى اللحظة.
 
إلى ذلك أعلن التحالف، في وقتٍ متأخر من مساء أمس، مقتل ما يقرب من 200 مسلح من الحوثيين بالغارات الجوية التي نفذها لإسناد مسلحي القبائل في منطقة حجور، وهي الحصيلة التي لم يتم تأكيدها من قبل الحوثيين. 
 
واتهمت مصادر حكومية الحوثيين بتنفيذ إعدامات ميدانية لأسرى من رجال القبائل، بالإضافة إلى القيام بعمليات تفجير لمنازل المناوئين للجماعة في المنطقة التي تقدموا فيها أخيراً. 
 
وتدور مواجهات حجور في محافظة حجة اليمنية، منذ ما يقرب من شهرين، بين الحوثيين الذين يسيطرون على معظم أجزاء المحافظة الواقعة أقصى شمال غرب البلاد، ورجال القبائل الذين رفضوا الخضوع لسلطة الجماعة. ​
 




غريفيث