معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

السبت, 09 مارس, 2019 11:36:00 مساءً

اليمني الجديد - عربي بوست

 
أصبح استخدام تطبيق الرسائل الفورية واتساب شائعاً ومنتشراً بين عددٍ أكبر من الناس، لدرجة أنَّ الكثيرين سيكونون معزولين إذا فقدوا الاتصال بهذا التطبيق. ومع هذا الاعتماد المفرط على واتساب، ماذا سيحدث إذا فقدت هاتفك المحمول فجأةً؟ ما هو مصير «دردشاتك» ومحادثاتك الثمينة؟ في هذا الدليل الإرشادي، سنخبرك بطريقة لتأمين دردشاتك ورسائلك في حالة فقدت.
 
هاتفك الذكي: 
 
1- عطِّل شريحة الهاتف أول ما يتوجّب عليك فعله هو الاتصال بمزوِّد الخدمة الخاص بك، وتعطيل شريحة الهاتف. 
 
بذلك، لن يتمكَّن أحد من التحقُّق من حسابك، إذ يمنع واتساب تفعيل الحساب إلا من خلال رسالة نصية قصيرة أو مكالمة هاتفية.
 
2- استخدم شريحة جديدة بنفس الرقم لتفعيل حساب واتساب في هاتفك الجديد. 
 
3- تذكر أن واتساب لا يمكن تفعيله إلا من خلال رقم هاتف واحد على جهاز واحد فقط.
 
4- إن كنت لا تريد استخدام شريحة جديدة، فأرسل برسالة إلى
 
تطبيق واتساب على هذا البريد: 
 
5- في هذه الرسالة الإلكترونية، استخدم عبارة «Lost/Stolen: Please deactivate my account» في جسم الرسالة، وأضف رقم هاتفك كاملاً مع الكود الدولي.

6- لاسترجاع دردشاتك مرة أخرى، يجب أولاً أن تكون هناك نسخة احتياطية من الرسائل على Google Drive أو iCloud أو OneDrive قبل أن يضيع هاتفك.
 
 
 
ملحوظات هامة أخرى عن واتساب
 
* يمكن لجهات اتصالك أن ترسل لك رسائل، وستظل هذه الرسائل مُعلقةً لمدة 30 يوماً.
 
* إذا قمت بتنشيط حسابك مرةً أخرى قبل حذفه، ستصلك الرسائل المعلّقة بالكامل على هاتفك الجديد، وستظل مشتركاً في جميع مجموعات الدردشة التي كنت فيها.
 
* إذا لم تنشط حسابك خلال 30 يوماً سيُحذف تماماً.
 
حتى عند تعطيل شريحة الهاتف وتعطيل خدمة الجوال، يمكن استخدام

*واتساب عن طريق الوايفاي، إن لم تقدم طلباً لإلغاء تفعيل الحساب.
 
*لا يساعد واتساب على تحديد موقع الهاتف المفقود.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء