ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

محاولة حوثية لمحاصرة اجتماع لوليسغارد والشرعية بالحديدة

السبت, 02 مارس, 2019 10:10:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 
نفذت قوات المتمردين اليوم السبت، محاولات تسلل للوصول إلى محيط مقر انعقاد اجتماع لجنة تنسيق إعادة الانتشار والفريق الحكومي في مناطق سيطرة القوات المشتركة داخل مدينة الحديدة غرب اليمن بحسب مصادر عسكرية رفيعة.
 
المصادر قالت أن قوات الانقلابين صعدت عسكرياً داخل مدينة الحديدة أثناء انعقاد اجتماع أحادي للجنة تنسيق إعادة الانتشار برئاسة كبير مراقبي الأمم المتحدة الجنرال مايكل لوليسغارد.
 
وأوضحت أن المتمردين نفذوا محاولتي تسلل فاشلتين صوب الأحياء الشمالية والشرقية لمدينة الحديدة مع بدء اجتماع لجنة تنسيق إعادة الانتشار صباحا برئاسة الجنرال لوليسغارد وحضور فريق الحكومة.
 
وأضافت أن الانقلابين "استخدموا الأسلحة الرشاشة وسلاح القناصة"، معتبراً محاولاتها البائسة للتسلل إلى محيط مقر انعقاد الاجتماع وفي حضور رئيس لجنة الرقابة "تحديا صارخا للجهود الأممية الرامية لإنقاذ اتفاق استوكهولم.
 
وانعقد الاجتماع غداة تصعيد حوثي غير مسبوق داخل مدينة الحديدة وضواحيها الجنوبية وفي مديريات جنوب المحافظة.
 
وتوقف، بسبب الرفض والانقلاب الحوثي على الاتفاقيات، تطبيق اتفاقية المرحلة الأولى للانسحاب وإعادة الانتشار في الحديدة مطلع الأسبوع الماضي. وبحسب جدول المواعيد الزمنية، كان مقررا أن تبدأ المرحلة الأولى الأحد الماضي بالانسحاب من ميناءي الصليف ورأس عيسي.
 
وكان الجنرال لوليسغارد اتهم في وقت سابق المتمردين الحوثيين بوضع عراقيل أمام خطة إعادة الانتشار بالحديدة والموانئ.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء