مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة     كيف حول الحوثيون قطاع الاتصالات إلى شبكات تجسس مرعبة     قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب     طوابير بمحطات الوقود بصنعاء واتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف خلف الأزمة     المرأة اليمنية واليوم العالمي لمناهضة العنف ضدها     محافظ شبوة يزور المعرض الدولي الكتاب    

غريفيث قال إنه حصل على التفويض إلا أن الحكومة اليمنية تنفي- جيتي

السبت, 23 فبراير, 2019 11:21:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

نفى مسؤول حكومي اليوم السبت، ، السبت، تفويض الحكومة الشرعية، للمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، لحسم مسألة القوات التي ستتولى عملية حفظ الأمن في محافظة الحديدة غربي البلاد.
 
جاء ذلك عقب تصريحات للمبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث لقناة "العربية" أمس الجمعة، قال فيها، بأن لديه تفويضا من الحكومة اليمنية والحوثيين بحسم مسألة القوات التي تتولى حفظ أمن الحديدة والموانئ بعد الانسحاب.
 
وبحسب عضو الوفد الحكومي المفاوض إلى مشاورات السويد، " عسكر زعيل"، لا يوجد أي تفويض حكومي لغريفيث فيما يخص بمسألة القوات المحلية لحفظ الأمن في الحديدة".
زعيل أكد أنه "من الأهمية تنفيذ اتفاق ستوكهولم بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين بما يضمن عودة السلطة المحلية وقوات الأمن، وفقا للقانون اليمني ورفع المعاناة الانسانية".
 
وأشار في تغريدة على  منصة  "تويتر": "سنحرص على تنفيذ الاتفاق بمضامينه المنبثقة والمبنية على دعم المجتمع الدولي والدول الراعية والمدعوم بالقرارات الدولية 2451 و2452".
 
وأعلنت الأمم المتحدة الاثنين الماضي،  أن طرفي النزاع في اليمن، توصلا لاتفاق جزئي في مدينة الحديدة، يقضي بسحب قوات الطرفين من بعض مناطق خطوط المواجهات، وانسحاب جزئي من ميناء المدينة الرئيسي ومينائي راس عيسى والصليف.
 
ودعا مجلس الأمن الدولي، الجمعة، الأطراف المتحاربة في اليمن، إلى التطبيق الفوري لاتفاق ينص على سحب قواتها من ثلاثة موانئ رئيسة ومخزن رئيس للحبوب.
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ