فلسطينيون يحرقون صور ولي عهد أبوظبي بعد إعلان التطبيع الكامل مع إسرائيل     الإمارات تعلن التطبيع الكامل والمباشر مع الكيان الإسرائيلي     احتجاجات مستمرة بعدن للمطالبة بتحسين الخدمات     مخاطر محتملة.. تناقضات اللقاح الروسي ضد كورونا!     تحذيرات للحكومة عن مخاطر "الامونيوم" في مرفأ بيروت قبل الانفجار بأسابيع     مأرب.. تاريخ عريق ومجتمع حيوي مؤذن بمستقبل واعد     بعد أسابيع من إخفاء الجريمة.. تفاصيل تنشر لأول مرة حول مقتل الطفلة "سبأ"     امتلاء السائلة بصنعاء القديمة بالسيول     تعز التي لم تنسى قناصات طارق عفاش     بعد انفجار بيروت.. تحقيقات يمنية حول وجود شحنة نترات أمونيوم بميناء عدن     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     المحلوي رائد الحركة الوطنية اليمنية     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     الحرب على الإصلاح.. حين نستهدف أنفسنا بسلاح عدونا     خرافة الولاية.. العنصريون في مهمة التكفير وغرس الكراهية بين اليمنيين وسرقة أموالهم    

الخميس, 21 فبراير, 2019 11:01:00 مساءً

اليمني الجديد - شينخوا

اعتقلت المخابرات العراقية 13 "داعشيا" يحملون الجنسية الفرنسية في عملية أمنية نفذتها داخل الأراضي السورية.
 
وذكرت قناة "الفرات" العراقية المحلية "أن جهاز المخابرات الوطني العراقي، اعتقل 13 فرنسيا ينتمون لتنظيم "داعش" بينهم قياديون، خلال عملية أمنية داخل سوريا.
 
ولفتت إلى أن العملية تمت قبل يومين بتنسيق أمني مع أنقرة، وأنه جرى اعتقال عدد من أفراد هذه الشبكة في تركيا.
 
وأفادت القناة العراقية بأن الجهاز الأمني فكك أكبر مجموعة لتمويل "داعش" تم تتبعها في أكثر من بلد، مشيرة إلى أن بعض أفراد الخلية كانوا في محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى والعاصمة بغداد.
 
وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من الولايات المتحدة، قد سلمت العراق عشرات الدواعش الذين وقعوا أسرى في معارك باغور بدير الزور شرقي سوريا وهي آخر جيب للتنظيم هناك.
 
وقال القيادي في الحشد العشائري بمحافظة الأنبار، قطري سمرمد العبيدي في تصريح لموقع "الفرات نيوز" إن "قيادة عمليات الجزيرة والفرقة السابعة في الجيش العراقي، تسلمت من "قسد" 151 داعشيا.
 
وأضاف أن "من بين هؤلاء 22 قياديا في "داعش".
 
 




قضايا وآراء
الإمارات واسرائيل تطبيع سلام