الاربعاء, 20 فبراير, 2019 08:29:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

صدت رجال القبائل في حجور بمديرية كشر التابعة لمحافظة حجة شمال غربي اليمن هجوم عنيف ليلي عنيف شنه المسلحون الحوثيون على منطقة العبيسة لتستمر المواجهات  ما يزيد على خمس ساعات استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة. 
 
 وذكر موقع المصدر أونلاين حسب مصادر خاصة به أن  أن الهجمات التي استهدفت منطقة العبيسة أسفرت عن مقتل ثلاثة من رجال القبائل وإصابة تسعة آخرين ومقتل وإصابة حوالي 15 من مسلحي الحوثيين.
 
 المصادر قالت أن الهجوم الأول كان من جهة الشرقية على جبل القيم والحديتين. والثاني كان من جهة الجنوب في قرية بني رسام وذراع النيد باتجاه مديرية أفلح الشام ولكن رجال القبائل من أبناء حجور تصدوا للهجوميين واجبروا المتمردين الحوثيين على التراجع مخلفين قتلى وجرحى. 
 
وأكد المصدر إن الحوثيين لم يحققوا أي تقدم على الأرض حتى اللحظة.
 
واقدم المتمردين الحوثيين على تفجير منزل المواطن ماجد عبدالله شرية في منطقة شرية بمديرية كشر بالإضافة إلى تفجير مدرسة ومسجد في ذات القرية.
 
وبدأت عملية نزوح كثيفة للسكان المدنيين الفارين من جحيم الحرب من مناطق "قرايات" بشكل كامل و "القيم" و"بني سودة" و"بني ابو جابر" و"ذراع النيد".
 
إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف عدداً من الغارات على مواقع تمركز الحوثيين في المديرية إلا أنه لم تتوفر معلومات عن نتائج تلك الغارات.
 




قضايا وآراء
مأرب