الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين    

الثلاثاء, 19 فبراير, 2019 09:14:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أحالت النيابة الجزائية المتخصصة (نيابة أمن الدولة) التابعة لجماعة الحوثيين الانقلابية في العاصمة صنعاء، اليوم الثلاثاء، عشرة صحفيين مختطفين لديها منذ منتصف 2015، للمحاكمة بتهمة «إعانة العدوان».
 
 وبحسب مصادر قضائية، فان وجهت اتهامات عدة للصحفيين من ضمنها، " إذاعة إخبار وبيانات كاذبة ومغرضة بقصد إضعاف قوة الدفاع عن الوطن وإضعاف الروح المعنوية في الشعب وتكدير الأمن العام».
 
 
ووفق ادعاء النيابة فإن الصحفيين «أنشأوا عدة مواقع وصفحات عبر مواقع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي»، مستندة في ذلك لنصوص المادة 126 فقرة رقم 2، والمادة 136 من قانون الجرائم والعقوبات.
 
والصحفيين المحالين للمحكمة هم عبدالخالق أحمد عمران وأكرم صالح الوليدي والحارث صالح حميد وتوفيق محمد المنصوري وهشام أحمد طرموم وهشام عبدالملك اليوسفي وهيثم عبد الرحمن راوح وعصام أمين بلغيث وحسن عبدالله عناب وصلاح محمد القاعدي.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء