الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين    

مطالب بإقالة اليماني (فيسبوك)

الخميس, 14 فبراير, 2019 04:24:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة

يعيش الشارع اليمني، صدمة غير مسبوقة عقب ظهور وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، إلى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الأربعاء في افتتاح مؤتمر وارسو..
 
ونشر حساب "إسرائيل بالعربية"، ومكتب نتنياهو على موقع تويتر، صورة لانطلاق مؤتمر "السلام والأمن في الشرق الأوسط"، تظهر اليماني يجلس في المعقد المجاور لنتياهو، في محاولة للإيحاء بأ الأمر يأتي في إطار التطبيع الذي تتبناه بعض الحكومات العربية مع الاحتلال الإسرائيلي.


 
على رأس الطاولة برز نتنياهو وإلى جانبه وزير الخارجية اليمني خالد اليماني ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.
 
وأثارت ظهور اليماني إلى جانب نتياهو جدلاً وردود فعل غاضبة في مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبة في الوقت نفسه بتوضيح الموقف الحكومي من الواقعة.
 
وحذر نشطاء من مغبة وقع الحكومة اليمنية في مستنقع صفقة القران التي تروج له بعض وسائل الإعلام الغربية، مضيفتا أن هذه الواقعة تخدم المتمردين الحوثيين ويثبت النظرية التي يروج له الإعلام الانقلابي بأن إسرائيل هي من تقاتل اليمنيين 
 
وفي كواليس الاجتماع بادر وزير الخارجية اليمني خالد اليماني بإعارة مكبر الصوت الخاص به خلال مؤتمر وارسو الدولي، لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد عدم عمل المكبر المتواجد أمامه.
 
تفاصيل واقعة مكبر الصوت كشف عنها مساعد الرئيس الأمريكي والمبعوث للمفاوضات الدولية جيسون غرينبلات في تغريدة من داخل غرفة الاجتماع.
وكتب غرينبلات "لحظة تشرح القلب، لم يكن ميكروفون نتنياهو يعمل فقام وزير الخارجية اليمني بإقراضه".
 
وأضاف أن "نتنياهو رد مازحًا بشأن التعاون الجديد بين إسرائيل واليمن.. خطوة بخطوة"
.
نتنياهو مازح اليماني قائلا "إنها بداية التعاون بين إسرائيل واليمن".
 
هذا ولم يصدر أي توضيح من الجانب الحكومي حول ملابسات جلوس الوزير اليمني في مؤتمر وارسو إلى جانب رئيس حكومة الاحتلال، التي أثارت جدلاً وتعليقات ساخطة في مواقع التواصل، وصلت حد المطالبة بإقالته.
 
ولا ترتبط اليمن بعلاقات دبلوماسية مع إسرائيل ولم يسبق الحديث عن لقاءات إسرائيلية-يمنية أو حتى سرية.
 
وتستضيف العاصمة البولندية وراسو، لليوم الثاني على التوالي، أعمال مؤتمر حول الشرق الوسط، بمشاركة دول عربية وغربية، وتأتي "مواجهة" إيران على رأس أجندته.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء