اغتيالات جديدة في عدن     استطلاع الرأي.. أسباب الصراع والحرب في اليمن أول دراسة علمية لمركز المخا للدراسات الاستراتيجية     مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة    

العقيد أمين حنينه

الأحد, 10 فبراير, 2019 07:15:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 
كشفت وسائل إعلام تابعة لحزب المؤتمر، اليوم الأحد، عن وفاة  ضابطاً سابقاً في قوات الحرس الجمهوري التي كان يقودها نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، أحمد علي، تحت التعذيب في سجون المتمردين الحوثيين بصنعاء شمال اليمن.
 
وبحسب موقع خبر التابع لحزب المؤتمر الشعبي العام، فأن العقيد "أمين حنينه" توفي في العناية المركزة بمستشفى 48 بالعاصمة صنعاء، بعد أن نُقل من سجن سري للحوثيين، بعد اختطافه منذ شهرين ونصف.
 
ونقل الموقع إن مسلحي جماعة الحوثيين الانقلابية رفضوا السماح لأسرته بزيارته، واكتفوا بإبلاغهم بوفاته. 
 
وأشار المصدر إلى إن الحوثيين كانوا قد خطفوا العقيد حنينه عقب المعارك بينهم وقوات صالح مطلع ديسمبر 2017، وأطلقوا سراحه بعد عدة أشهر، ثم عادوا وخطفوه مرة أخرى.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء