اغتيالات جديدة في عدن     استطلاع الرأي.. أسباب الصراع والحرب في اليمن أول دراسة علمية لمركز المخا للدراسات الاستراتيجية     مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة    

السبت, 09 فبراير, 2019 10:00:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 
تجددت الاشتباكات اليوم السبت، بين رجال القبائل من جهة والمتمردين الحوثيين من جهة أخرى في مديرية الحشاء غرب جنوب محافظة الضالع جنوب اليمن .
 
 وبحسب مصادر قبلية في المديرية فأن موجهات تشدها مناطق المشواف وبلاد الحذيفي والمكله بين رجال القبائل مسنودين بقوات من الجيش الوطني والمتمردين الحوثين في ظل حشد كبير للجانبين إلى مناطق المواجهات".
 
ونقلت المصادر إلى أن قوات من الجيش الوطني والشرطه العسكريه وصلت إلى مواقع تمركز رجال القبائل  في بلاد الحذيفي والمكله في حين وصلت مجاميع تابعه للانقلابين الحوثيين إلى جبال تقع في منطقة المشواف وكلها تقع غرب وشمال مديريه الحشاء.
 
ودخلت مديريه الحشاء خط المواجهات بين رجال القبائل مسنودين بالجيش الوطني مع مليشيات الحوثي في اليوم الثاني عقب قيام المتمردين الحوثيين بأقتحام قريه المكله وتفجير منزل الشيخ عبدالرحمن الحذيفي وحاولت اعتقال عدد من رجال القبائل والذي أثار رجال القبائل والأشتباك مع مليشيات الحوثي أمس الجمعة.
 
 وفي السياق ذاته قال سكان محليون أن المتمردين الحوثيين فجر ثاني ثاني منزل في ظرف ساعات بقرية المحرم في مديرية الحشا
 وذكرت المصادر إن الحوثيين فجروا المنزل بعد ساعات فقط من تفجير منزل الزعيم القبلي عبدالجليل أحمد الحذيفي بمنطقة نجد المكلة، إثر هجوم على المنطقة واشتباكهم مع السكان.
 
وكان الحوثيون اقتحموا على متن عربات ومدرعات قرى المحرم ونجد المكلة في مديرية الحشا، وخاضوا مواجهات مع السكان المحليين الذين خرجوا لمواجهتهم بالأسلحة الشخصية.
 
الجدير ذكره أن مديرية الحشاء إحدى المديريات التابعة لمحافظة الضالع، ظلت بعيدة عن المواجهات خلال الأعوام الماضية، في إتفاق ابرم بين أبناء المديرية بتجنيب المديرية، الصراع؛ لكن ممارسات المتمردين الحوثيين بحق أبناء المديريه أجبر رجال القبائل على الدفاع عن كرامتهم والمواجهات مع الانقلابين الحوثيين.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء