الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين    

المغرب

الجمعة, 08 فبراير, 2019 11:27:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قالت وكالة "أسوشيتد بريس" نقلا عن مسؤولين حكوميين مغاربة، الخميس، إن المغرب انسحب من المشاركة في التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن.
 
ونقلت الوكالة عن مسؤول مغربي أن بلاده لن تشارك في أي عمل عسكري في اليمن، وستوقف مشاركتها بأي اجتماع وزاري في هذا الشأن.
 
وأضافت الوكالة، أن المسؤول الحكومي المغربي لم يشرح التفاصيل المتعلقة بمشاركة الجيش المغربي أو الانسحاب من المشاركات العسكرية في اليمن.
 
وفي حين لم يرد أي موقف رسمي مغربي في هذا الصدد، إلا أن وزير الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة سبق أن صرّح بأن "المغرب قرر تغيير شكل مشاركته في التحالف العربي من أجل دعم الشرعية في اليمن، بعد تغير الوضع الميداني والتطورات الإنسانية هناك".
 
وأورد بوريطة في تصريح لفضائية "الجزيرة" بأن "المغرب شارك في أنشطة التحالف العربي، ثم غير مشاركته انطلاقاً من تدبير التحالف، ومن تقييم المغرب بنفسه لتطورات الوضع في اليمن".
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء