عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب     مرتزقة إيران حين يهربون بالتوصيف تجاه الأخرين    

نائب رئيس الأركان اليمني

الأحد, 03 فبراير, 2019 07:54:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

توفي نائب رئيس هيئة الأركان اليمنية اللواء صالح الزنداني، اليوم الأحد، متأثراً بجراحه التي تعرض لها بهجوم للحوثيين على قاعدة عسكرية جنوبي اليمن، الشهر الماضي، وفق مصدر عسكري.
 
وبحسب المصدر العسكري فأن إن الزنداني توفي في مستشفى بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، بعد أن نُقل إليها من مدينة عدن، العاصمة المؤقتة، جنوبي اليمن، عقب إصابته.
 
 وأضاف أن الزنداني كان قد أُصيب بجرح بليغ في رأسه، أفقده الوعي لأيام، قبل أن يُتوفى في المستشفى.
 
وفي ذات الاتجاه شن المتمردين الحوثيين هجوماً بطائرة مسيّرة على عرض عسكري نظمته القوات الحكومية في قاعدة العند الجوية، شمالي محافظة لحج، جنوبي اليمن.
 
وأسفر الهجوم عن مقتل 5 جنود وضباط على الفور وإصابة أكثر من 20 آخرين، بينهم اللواء الزنداني الذي لفظ أنفاسه الأخيرة اليوم، فيما توفي رئيس الاستخبارات العسكرية اللواء محمد صالح طماح عقب الحادث بأيام، متأثراً بجراحه التي أُصيب بها.
 
والزنداني هو ثاني أرفع مسؤول عسكري يمني يلقى حتفه في الحرب التي تشهدها اليمن منذ مطلع العام 2015، حيث توفي سلفه نائب رئيس هيئة الأركان اللواء أحمد سيف اليافعي، إثر قصف للحوثيين بصاروخ حراري استهدف موقعه خلال المعارك في مدينة المخا، غربي اليمن، في يناير 2017.
 




غريفيث