أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين    

الاربعاء, 30 يناير, 2019 09:19:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

كشفت مصادر قبلية، اليوم الأربعاء، عن رفض زعماء قبائل حجور الذين يفرض عليهم الحوثيون الإقامة الجبرية في أحد فنادق العاصمة صنعاء، لقاء مع رئيس ما يسمى المجلس السياسي مهدي المشاط، للنقاش حول الحرب الدائرة منذ أكثر من أسبوع بين المتمردين الحوثيين وقبائل حجور في محافظة حجة شمال غربي اليمن.
 
وبحسب المصدر فأن رفض زعماء قبائل حجور لقاء مع رئيس مايسمى المجلس السياسي مهدي المشاط جاء عقب نشوب خلاف بينهم ومحافظ محافظة حجة التابع للحوثيين هلال الصوفي
 
 وقال المصدر، أن المحافظ الصوفي التابع للمتمردين الحوثيين أراد على زعماء القبائل التوقيع على وثيقة تمكّن المتمردين الحوثيين السيطرة على المديرية وقبض زمام الأمور فيها وهو ما يرفضه زعماء القبائل».
 
وأشار إلى إن زعماء القبائل الذين حضروا لقاء المشاط، هم غير فاعلين بالمديرية وموالين للحوثيين والبعض منهم يسكن في صنعاء، وتم استدعاؤهم بعد إعطاء كل منهم مبلغ خمسمائة ألف ريال يمني».
 
إلى ذلك أسفرت غارت لمقاتلات التحالف العربي عن قتل 20 مسلحاً حوثيا أمس الثلاثاء، والتي استهدفت الحوثيين المحاصرين لقبائل حجور في مديرية كشر.
 
وذكرت مصادر صحفية أن الغارات خاطئة استهدفت متجراً لمدني يُدعى مفتاح في منطقة المندلة، وراح ضحيتها مدني يُدعى يوسف شعبين من أبناء مديرية عبس، وجرُح شخصان آخران.
 
وعلى الأرض، أضاف المصدر بأن رجال قبائل بني حليس تسللوا لمواقع الحوثيين وقتلوا عدداً منهم.
 




قضايا وآراء
غريفيث