معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الاربعاء, 30 يناير, 2019 09:19:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

كشفت مصادر قبلية، اليوم الأربعاء، عن رفض زعماء قبائل حجور الذين يفرض عليهم الحوثيون الإقامة الجبرية في أحد فنادق العاصمة صنعاء، لقاء مع رئيس ما يسمى المجلس السياسي مهدي المشاط، للنقاش حول الحرب الدائرة منذ أكثر من أسبوع بين المتمردين الحوثيين وقبائل حجور في محافظة حجة شمال غربي اليمن.
 
وبحسب المصدر فأن رفض زعماء قبائل حجور لقاء مع رئيس مايسمى المجلس السياسي مهدي المشاط جاء عقب نشوب خلاف بينهم ومحافظ محافظة حجة التابع للحوثيين هلال الصوفي
 
 وقال المصدر، أن المحافظ الصوفي التابع للمتمردين الحوثيين أراد على زعماء القبائل التوقيع على وثيقة تمكّن المتمردين الحوثيين السيطرة على المديرية وقبض زمام الأمور فيها وهو ما يرفضه زعماء القبائل».
 
وأشار إلى إن زعماء القبائل الذين حضروا لقاء المشاط، هم غير فاعلين بالمديرية وموالين للحوثيين والبعض منهم يسكن في صنعاء، وتم استدعاؤهم بعد إعطاء كل منهم مبلغ خمسمائة ألف ريال يمني».
 
إلى ذلك أسفرت غارت لمقاتلات التحالف العربي عن قتل 20 مسلحاً حوثيا أمس الثلاثاء، والتي استهدفت الحوثيين المحاصرين لقبائل حجور في مديرية كشر.
 
وذكرت مصادر صحفية أن الغارات خاطئة استهدفت متجراً لمدني يُدعى مفتاح في منطقة المندلة، وراح ضحيتها مدني يُدعى يوسف شعبين من أبناء مديرية عبس، وجرُح شخصان آخران.
 
وعلى الأرض، أضاف المصدر بأن رجال قبائل بني حليس تسللوا لمواقع الحوثيين وقتلوا عدداً منهم.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء