تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق    

الاربعاء, 30 يناير, 2019 08:46:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

أعلنت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، الأربعاء، انتشال جثث 28 شخصا كانوا ضمن عشرات المهاجرين غير النظامين، قالت إنهم فقدوا إثر غرق قاربين قبالة سواحل جيبوتي.
 
وأوضحت المنظمة، في بيان، أن قوات خفر السواحل في جيبوتي يواصلون عملية البحث عن باقي المفقودين جراء حادث غرق وقع، الثلاثاء، قبالة سواحل "غودوريا" في منطقة "أوبوك" شمال شرقي جيبوتي.
 
وأشار البيان أن فريق المنظمة عثر على ناج يبلغ من العمر 18 عاما، وقال إنه استقل قاربًا على متنه 130 شخصًا آخرًا، بينهم 16 امرأة، دون ذكر أي تفاصيل إضافية حول القارب الثاني وما إن كان يقل مهاجرين أم لا.
 
والثلاثاء، قالت المنظمة، في بيان، إن فرق الإنقاذ التي توجهت إلى موقع غرق القاربين عقب بلاغ من الأهالي، أنقذت شخصين، وانتشلت جثث 5 أشخاص، بينهم 3 نساء، فيما لا يزال عشرات المهاجرين في عداد المفقودين.
 
وسنويا، ينطلق الآلاف من المهاجرين، معظمهم من إثيوبيا، من منطقة القرن الإفريقي، وتحديدا من جيبوتي، لعبور مضيق باب المندب نحو شبه الجزيرة العربية أملًا بالعثور على عمل في دول الخليج الغنية.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء