استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس    

الثلاثاء, 22 يناير, 2019 11:59:00 مساءً

اليمني الجديد - أرجيك

في هذا العالم الرقمي لا بدّ وأنك تعاملت مع ملفات PDF ولو لمرة واحدة على الأقل، فالكتب الرقمية والمستندات المهمة تُحفظ غالب الأحيان بواسطة هذه الصيغة، كما أنّ أهمية هذه الملفات في تصاعد، حيث تلعب دورًا مهمًا في المهن الحديثة والقديمة على حدٍ سواء، فإن كنت تتعامل مع عميل عبر الإنترنت، أو أردت تقديم تقرير مهم لمديرك في العمل فستحتاج لملفات PDF بالتأكيد.

مع تزايد الحاجة لهذه الصيغة من الملفات، فإننا بحاجة إلى أدوات تجعل التعامل معها أسهل؛ فنحن بحاجة مثلًا إلى تعديل تلك الملفات مثل حذف فقرات منها أو إضافة فقرات أُخرى، كما أننا قد نضطر إلى تحويل ملفات PDF إلى صيغ أُخرى.

من الصعب إيجاد كل الأدوات اللازمة للتعامل مع ملفات PDF  في مكان واحد، ولكن بعض الشركات أخذت على عاتقها تنفيذ هذا الأمر، وواحدة من أهم تلك الشركات هي Hipdf، والأسباب التي تدفعنا إلى استخدامها كثيرة جدًا سنذكر بعضها، فقط لنعطي مثالًا عن مدى تفوقها.

كل ما تحتاجه في مكان واحد …

ستجد في موقع الشركة  كل الأدوات والخيارات التي ربما ستحتاجها يومًا، ابتداءً من التعامل مع ملف pdf لوحده، من خلال حذف فقرات منه أو تضمينها في ملفات أخرى، أو دمج عدة ملفات مع بعضها البعض، وكذلك ضغط ملف ما لربح مساحة إضافية.

كما أنّ Hipdf تُدرك أنّ  صيغة PDF لا تعيش منفردةً بل مع عدد كبير من الصيغ الأُخرى التي يحتاج إليه االمستخدم في عمله في عملك؛ لذلك وفّرت كل الأدوات اللازمة للتعامل مع كل هذه الصيغ والتحويل فيما بينها.

السر في البساطة

ما الذي يجعل أداة متفوقة على غيرها؟ بالطبع هو مدى سهولة العمل معها والإستفادة القصوى من قدراتها، بأبسط صورة ممكنة، وهذا ما ستجده بمجرّد الدخول إلى الموقع، فالأيقونات كبيرة وواضحة وتخبرك بالضبط كل ما تحتاجه.

إمكانية العمل على المتصفح مباشرة أو على نظام التشغيل

ماذا لو كانت شبكة الانترنت سيئة أو لم تتوافر على الإطلاق؟ ليس هنالك مشكلة إطلاقًا ففي حين أنّ الموقع يقدّم خدماته جميعها “أون لاين”، إلّا أنّه يمكنك تحميل أدواته والعمل دون اتصال بالشبكة.

إمكانية العمل على الصور كذلك

بالإضافة إلى كل ميّزات Hipdf فإنها توفر إمكانية العمل على عدد كبير من صيغ الصور المختلفة  والتحويل بينها على اختلافها.

غالبية الأدوات مجانيّة

يقدّم الموقع غالبية أدواته بشكل مجاني، ولا يلزمك دفع أي نقود إلّا لو أردت ميّزات متقدمة للغاية.

كيفية العمل في موقع Hipdf

بمجرد دخولك إلى الموقع ستظهر أهم الأدوات التي تُقدمها Hipdf مباشرةً، حيث يمكنك الاختيار بينها بحسب الهدف النهائي. وكما قلنا، الخيارات متعددة وأكثر من كافية.

تحويل pdf إلى word
الصورة 1: الأدوات في موقع Hipdf

بمجرد اختيارك لأداة ما والضغط على أيقونتها، سينقلك الموقع إلى نافذة أُخرى شديدة البساطة والفاعلية في أن معًا، حيث لا يتوجب عليك سوى رفع الملف، وانتهى كل شيء، فالموقع سيقوم بالباقي.

لنفرض مثلًا أننا اخترنا التحويل من ملف word إلى ملف pdf:

تحويل pdf إلى word
الصورة 2: شاشة اختيار الملف

بعد ظهور الشاشة يمكنك التقاط صورة ما وافلاتها، أو تحميلها من الحاسب مباشرة. بالإضافة إلى ذلك يمكنك جلبها من أشهر خدمات التخزين السحابي فيما لو كنت تملك واحدة بشكل مسبق.

بعد تحميل الملف سيتحوّل بشكل تلقائي إلى صيغة PDF، ويمكنك الآن بكل بساطة تحميل الملف إلى حاسبك أو نقله إلى إحدى خدمات التخزين السحابي.

تحويل pdf إلى word
الصورة 3: نافذة التحميل بعد الانتهاء من العملية

هذا بالنسبة لتحويل الملفات من صيغة إلى أخرى، فماذا عن ضغط الملفات أو التعديل عليها؟

هي الأخرى عمليات يمكن اتمامها بغاية البساطة فلو افترضنا أننا نرغب بالتعديل على ملف ما.  يكفي إدارجه ومن ثمّ سيمكنك كما هو موضح أنّ تضيف نص، أو صورة أو شكل أو حتى توقيع بصيغة معينة.

تحويل pdf إلى word
الصورة 4: التعديل على ملف PDF

عملية دمج ملفين هي الأخرى غاية في السهولة فيكفي اختيار الملف الأول والثاني بالترتيب ومن ثمّ الضغط على خيار “دمج” أمّا في حالة تقسيم ملف ما إلى ملفين اثنين، فعليك اختيار الملف ومن ثمّ اختيار أرقام صفحات الملف المرغوب والضغط على تقسيم كما هو موضح في الصورة.

تحويل pdf إلى word
الصورة 5: تقسيم ملف إلى ملفين منفصلين

غالبية أدوات الموقع الأخرى تعمل بذات الطريقة وهي في العموم لا تتطلب سوى خطوات بسيطة تبدأ باختيار الأداة المناسبة، ومن ثمّ تحميل الملف وسيقوم الموقع بالباقي بطريقة بسيطة ولكن فعّالة للغاية، وهي الثنائية التي يبحث عنها أي مستخدم.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء