مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الخميس, 17 يناير, 2019 08:43:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، عن نجاة رئيس فريقها المكلف بمراقبة اتفاق لوقف إطلاق النار في مدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن عقب محاولة استهدافه من قبل مجهولين.
وكشف مسؤول يمني لوكالة رويترز، أن موكب  رئيس فريق المراقبين باتريك كمارت تعرضت لإطلاق نار أثناء زيارة منطقة خاضعة لسيطرة التحالف واتهم جماعة الحوثي الانقلابية المتحالفة مع إيران بإطلاق النار.
إلى ذلك صرح مكتب المتحدث باسم الأمم المتحدة على تويتر، بأن "باتريك كمارت" وفريقه في أمان بالحديدة بعد أنباء عن واقعة إطلاق نار.
  
وفي اول ردة فعل حكومية وصف المتحدث باسم الحكومة الشرعية، راجح بادي إقدام جماعة الحوثي الانقلابية بالطلاق النار على الجنرال كاميرات والفريق الاممي، صباح اليوم بـ"التطور الخطير". 
 
التوصيف ذاته أيضا، جاء على لسان وزير الإعلام اليمني معمر الارياني، الذي وصف هو الآخر ما قام به الحوثيون اليوم بـ"التطور الخطير" مؤكدًا على أن جماعة الحوثي مستمرة في وضع العقبات أمام جهود الأمم المتحدة. 
 
واعتبر الارياني محاول الحوثيين الاعتداء على موكب كاميرات، تهديدًا "بنسف مسار السلام المرتكز على اتفاقية السويد والمرجعيات الدولية ذات الصلة". 
 
وكانت جماعة الحوثي أقدمت صباح اليوم الخميس على اطلاق النار على الفريق الاممي برئاسة الجنرال كاميرات بمدينة الحديدة للحيلولة دون عبوره للاجتماع مع وفد الشرعية. 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء