معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث

الإثنين, 14 يناير, 2019 08:37:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، أن الأردن رفضت استضافة بين والحكومة الشرعية والمتمردين الحوثيين والحكومة الشرعية
 جاء ذلك في تغريد للمبعوث الأممي، منصة التدوين الأصغر،  تويتر قال فيها، " "يؤكد مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن أنه ليس هناك موافقة بعد من الحكومة الأردنية على عقد اجتماع للجنة متابعة تنفيذ اتفاق الأسرى في عمان".
 
وفي وقت سابق اعلنت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي الانقلابية، أن الأردن وافقت على استضافة جولة محادثات جديدة بين الأطراف اليمنية، بخصوص ملف الأسرى الذي تم التفاهم عليه في اتفاقية السويد، والتي جرت الشهر المنصرم في استكهولوم.
 
وكان هادي هيج رئيس فريق الحكومة اليمنية في لجنة الإفراج عن الأسرى والمعتقلين، قد أكد أمس الأحد، أن الحوثيين رفضوا تزويد الحكومة عن 232 اسما من أسماء الأسرى والمختطفين، بينهم القيادي في حزب الاصلاح محمد قحطان، والعميد فيصل رجب.
 
وقال هيج، في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط"، إن «الملف متوقف عند المرحلة الثالثة»، واعتبر امتناع الحوثيين عن تزويد الحكومة اليمنية بملاحظات حول 232 اسما من ضمنهم المشمولون بالقرار الأممي 2216 محمد قحطان وفيصل رجب يعد إخلالا بالاتفاقية.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء