ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

السبت, 05 يناير, 2019 10:55:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

اثأر رئيس الوزراء اليمني المقال من الحكومة الشرعية، "خالد بحاح"،  جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب نشره لمقالة تسيء للمنطقة العسكرية الأولى، التابعة للجيش الوطني، بمحافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن.
 
يفتتح النائب المقال حديث عن قوات المنطقة العسكرية الأولى بوادي وصحراء حضرموت، ولماذا لا يتم استبدالها بجنود من أبناء المحافظة.
 
وبحسب "بحاح"، فأن الكثير من أبناء حضرموت ينظر لتلك القوات على أنها "قوات "احتلال" أفرزتها حرب 7/7/1994م، بحسب تعبيره.


 

إلى ذلك انهالت الردود العنيفة والغاضبة على الوزير المقال "بحاح"، من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي متهمين الرجل بالناشط العبثي الذي يزرع الفتن باستغلاله المزيف للقضية الجنوبية، بحسب الناشطين، وينفذ اجندة مشبوهة لم تعد خافية على أحد، كما أنه من الاشخاص الذي تورطوا بقضايا فساد ونهب للمال العام، واستغلال فترة بقائه في العمل السياسي في مصالح شخصية وعبثية وضد المشروع الوطني.  






وتعد المنطقة العسكرية الأولى، أحد المناطق العسكرية التابعة للحكومة الشرعية، وتنتشر في محافظة حضرموت، ويقع مركز قيادتها في مدينة سيئون ، وتتكون المنطقة من 7 ألوية قتالية.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء