العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

السبت, 05 يناير, 2019 07:50:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

وجهة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية "أحمد الميسري" اليوم السبت، قراراً بتشكيل لجنة بخصوص المواجهات المسلحة التي شهدتها محافظة شبوة بين مسلحين قبليين وبين قوات النخبة الشبوانية المدعومة من دولة الإمارات.
 
 وينص القرار الوزاري بتشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد مساعد قاسم الأمير ومسؤولين آخرين في الوزارة ووكيل محافظة شبوة وبمشاركة مندوب عن قوات التحالف العربي (المنطقة الشرقية) ومدير السرطة ومدير الأمن السياسي في المحافظة.
 
واندلعت اشتباكات عنيفة فجر الجمعة بين رجال قبائل المحضار في قرية الهجر وقوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات إثر قيام الأخيرة بمداهمة مناطق القبائل، أدت إلى مقتل أكثر من 13 شخصاً من الجانبين.
 
وحسب قرار تشكيل اللجنة فإن مهمتها النزول والإشراف على تنفيذ وقف إطلاق النار في مديرية مرخة بين قوات النخبة وآل المحضار. ورفع معلومات عن ملابسات الأحداث وعن الخسائر التي نجمت عن المواجهات بين الطرفين.
 
وألزم القرار اللجنة بالبقاء في منطقة المواجهات لتنفيذ أي توجيهات ستأتي لاحقاً من وزير الداخلية ومحافظ محافظة شبوة، كما ألزم القرار الأطراف المعنية الإلتزام بما يصدر عن اللجنة وتسهيل عملها، وحمل الأطراف المختلفة مسؤولية المخالفة.
 




غريفيث