أغرب حادثة حبس لأستاذ بجامعة صنعاء وجميع أفراد أسرته     محافظ شبوة يفتتح مشروع طريق نوخان ويتفقد مشروع المياه     الحوثيون يرفعون تسعيرة "الزكاة" عشرة أضعاف والغرفة التجارية تهدد بالإضراب الشامل     انتقادات واسعة لمسلسل "الاختيار2" واتهامه بتزوير وقائع أحداث الانقلاب في مصر     تقرير أممي حول قيود الحوثيين على المنظمات الإنسانية في اليمن     أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب    

الثلاثاء, 25 ديسمبر, 2018 04:44:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أقامت مؤسسة وثاق للتوجه المدني رحلة ترفيهية لـعدد ستة وعشرون طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب ضمن المشروع, الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المهتم بإعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن.
 
وتأتي الرحلة ضمن الدورة الثالثة من المرحلة السابعة والثامنة, التي خضع فيها ثمانون طفلاً مجنداً ومتأثراً لتأهيل نفسي اجتماعي تعليمي، يستمر لعدة اشهر، في محاولة لإعادة دمجهم في الحياة.  
 
وتعمل الرحلة على تفريع الشحنات والمشاعر السلبية, وتخليص الأطفال المجندين من الصدمات النفسية التي تعرضوا لها أثناء تجنيدهم في مواقع القتال، ومشاهدتهم مناظر مروعة تركت اثار سيئة على حياتهم.
 
ويذكر أن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, قد أعاد تأهيل 321 طفلاً مجنداً ومتأثراً ضمن خطة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية التي تستهدف إعادة تأهيل ألفي طفل يمني.

وكانت كثير من الأسر اليمنية قد استلمت اطفالها، وعادوا إلى قراهم ومناطقهم سالمين، في خطوة تلقى تشجيع واهتمام من الكثير داخل اليمن وخارجه.



قضايا وآراء
غريفيث