وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام     مأرب تستقبل الأبطال من الأسرى والمختطفين المحررين من سجون الظلام الحوثي     استئناف محاكمة أحد أشهر العلماء والمفكرين في السعودية     الصليب الأحمر يعلن اختتام صفة تبادل الأسرى فماذا قال؟     أسماء الخمسة الصحفيين الذي تم الإفراج عنهم اليوم في صفقة التبادل     بن دغر يؤكد على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه العسكري والسياسي حزمة واحدة     اليمنيون يحيون ذكرى الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر في ماليزيا     نجاح صفقة تبادل للمختطفين بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي    

الخميس, 06 ديسمبر, 2018 10:07:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قالت وسائل إعلام  تابعة لجماعة الحوثي الانقلابية، إن وحدة "الإسناد المدفعي والصاروخي" ضربت تجمعات للجنود السعوديين، بعدد من الصواريخ وقذائف المدفعية في منطقة جازان.
 
ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة المتمردة عن مصدر عسكري حوثي قوله إنه تم إطلاق 6 صواريخ من نوع "زلزال1"، وقذائف مدفعية على تجمعات سعودية، في جبل القيس وقرية اللج بجازان.
 
 ويأتي القصف لجماعة الحوثي المتمردة، لمواقع عسكرية سعودية، في ظل المحادثات الدائرة في السويد، لإنهاء الأزمة اليمنية، بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين.
 
وكانت جولة المشاورات بين أطراف الأزمة اليمنية انطلقت اليوم الخميس، في السويد برعاية الأمم المتحدة، بعد تأجيل لمدة ساعتين، وقالت وزيرة الخارجية السويدية مارغو فالستروم خلال افتتاحها جلسة المشاورات إنه "يجب علينا وقف الكارثة الإنسانية في اليمن"، داعية جميع الأطراف اليمنية إلى "إجراء محادثات بناءة".
 
 من جهته، قال المبعوث الدولي لليمن مارتن غريفيث إننا "نستأنف العملية السياسية لأول مرة منذ عامين"، لافتا إلى أننا "ندرك أن هناك قرارات صعبة اتخذت من أجل حضور الأطراف للمشاركة في المشاورات".
 
وأضاف أن "الطرفين اتخذا خلال الأسابيع الماضية خطوات للتخفيف من التصعيد العسكري، وتم التوقيع على اتفاق لتبادل الأسرى والمعتقلين والمحتجزين بين طرفي الأزمة"، موضحا أننا "سنسعى خلال المشاورات لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه والبناء عليه".
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة