الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب    

الخميس, 06 ديسمبر, 2018 10:07:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قالت وسائل إعلام  تابعة لجماعة الحوثي الانقلابية، إن وحدة "الإسناد المدفعي والصاروخي" ضربت تجمعات للجنود السعوديين، بعدد من الصواريخ وقذائف المدفعية في منطقة جازان.
 
ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة المتمردة عن مصدر عسكري حوثي قوله إنه تم إطلاق 6 صواريخ من نوع "زلزال1"، وقذائف مدفعية على تجمعات سعودية، في جبل القيس وقرية اللج بجازان.
 
 ويأتي القصف لجماعة الحوثي المتمردة، لمواقع عسكرية سعودية، في ظل المحادثات الدائرة في السويد، لإنهاء الأزمة اليمنية، بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين.
 
وكانت جولة المشاورات بين أطراف الأزمة اليمنية انطلقت اليوم الخميس، في السويد برعاية الأمم المتحدة، بعد تأجيل لمدة ساعتين، وقالت وزيرة الخارجية السويدية مارغو فالستروم خلال افتتاحها جلسة المشاورات إنه "يجب علينا وقف الكارثة الإنسانية في اليمن"، داعية جميع الأطراف اليمنية إلى "إجراء محادثات بناءة".
 
 من جهته، قال المبعوث الدولي لليمن مارتن غريفيث إننا "نستأنف العملية السياسية لأول مرة منذ عامين"، لافتا إلى أننا "ندرك أن هناك قرارات صعبة اتخذت من أجل حضور الأطراف للمشاركة في المشاورات".
 
وأضاف أن "الطرفين اتخذا خلال الأسابيع الماضية خطوات للتخفيف من التصعيد العسكري، وتم التوقيع على اتفاق لتبادل الأسرى والمعتقلين والمحتجزين بين طرفي الأزمة"، موضحا أننا "سنسعى خلال المشاورات لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه والبناء عليه".
 




غريفيث