ملاحظات بعد طرح البنك المركزي فئات نقدية جديدة     الزي اليمني والآثار القديمة     سفير سعودي جديد يبدأ مهامه في العاصمة القطرية الدوحة     المجلس التأديبي بشرطة تعز يصدر عقوبات بحق عدد من الأفراد     آثار تعذيب هائلة في جثة الشاب باعوضة بأحد أقسام شرطة عدن     أسرة السياسي حسن زيد تكشف لأول مرة عن الجهة التي تقف خلف عملية الاغتيال     تقرير يوثق أبرز التعديلات الحوثية التي استهدفت مناهج التعليم الأساسي     الإمارات تخطط لعمل استفتاء بضم سقطرى وميون إليها (ترجمة خاصة)     رابطة جرحى تعز تستغرب في بيان الإهمال الحكومي     السنة والحديث مرة أخرى     الدكتور محمد الشرجبي يمثل اليمن في المؤتمر العالمي 5 لجراحة تجميل الأنف     "غريفيث" يشتكي الأطراف اليمنية إلى مجلس الأمن برفضها للسلام     اليمن تشارك بمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة     شرطة جبل حبشي تضبط متهم بسرقة محويات منزل بـ٢٠ مليون     السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف    

المبعوث الأممي مارتن غريفيث

الإثنين, 03 ديسمبر, 2018 11:20:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قال قناة الجزيرة الإخبارية، بحسب مصادر خاصة لها اليوم الاثنين، أن قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، وجماعة الحوثي الانقلابية وقعت اتفاق يقضي بتبادل الأسرى والمحتجزين بين الطرفين برعاية الأمم المتحدة .
 
وبحسب مصادر القناة القطرية، فأن الاتفاق الاتفاق "يتضمن تبادلا لكشوف الأسرى والبحث والتحري والتحضير لعملية التبادل، وأن ينفذ الاتفاق وفقا لجدول زمني وعلى مراحل عدة".
 
 وأضافت المصادر، إن الاتفاق " يشمل كل المعتقلين والمحتجزين اليمنيين أو من دول التحالف السعودي الإماراتي، وأن يقضي بتبادل كل من تم أسره أو اعتقاله أو احتجازه على ذمة الأحداث الأخيرة".
 
ولفتت المصادر أن الاتفاق حمل توقيع " مندوب عن الحكومة والتحالف العربي ورئيس لجنة الأسرى لدى الحوثيين ".
 
وفي وقت سابق طالب المبعوث الدولي "غريفيث" التحالف بقيادة السعودية بتسهيل إجراءات نقل 50 جريحا من المقاتلين الحوثيين إلى العاصمة العُمانية مسقط للعلاج، في إطار بناء الثقة بين الأطراف اليمنية وتمهيدا لمفاوضات السويد التي ترعاها الأمم المتحدة.
 
وأضاف التحالف في بيان صدر عنه مؤخرا أن طائرة تجارية تابعة للأمم المتحدة ستنقل من مطار صنعاء 50 جريحا إلى مسقط، جلهم من القيادات المسلحة الميدانية للحوثيين .
 
وكانت الأمم المتحدة قد فشلت في سبتمبر الماضي في عقد جولة محادثات في جنيف، بعد رفض الحوثيين السفر من دون الحصول على ضمانات بالعودة لصنعاء الخاضعة لسيطرتهم، ونقل مصابين في صفوفهم إلى سلطنة عمان.
 




قضايا وآراء
غريفيث