لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع    

الاربعاء, 28 نوفمبر, 2018 08:56:00 مساءً

اليمني الجديد - الأناضول

شل إضراب عام ليوم واحد، الأربعاء، حركة المواصلات في العاصمة أثينا ومدن يونانية الأخرى، استجابة لدعوة من اتحاد نقابات العمال اليونانية.
 
وشهدت أثنيا ومدينة سالونيك اليوم، مظاهرات طالبت بتوقيع عقود عمل جماعية، وزيادة في الرواتب. 
 
وندد المتظاهرون بموازنة 2019 في البلاد، وتخفيض الحكومة الرواتب في إطار تدابير التقشف، مطالبين بزيادتها وإجراء عقود عمل جماعية.
 
وأشار مراسل الأناضول، إلى أن المظاهرات استمرت 3 ساعات، ومن ثم تفرق المتظاهرون، من دون وقوع أي أحداث.
 
وألغت السلطات المحلية في البلاد، رحلات العبارات البحرية ورحلات القطارات في العاصمة جراء الإضراب والمظاهرات.
 
جدير بالذكر أن رواتب الموظفين والمتقاعدين، انخفضت بشكل كبير في اليونان، بسبب إجراءات التقشف التي اتُخذت في إطار خطة الإنقاذ لمدة 8 سنوات. 
 
وفي يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت اليونان ومنطقة اليورو انتهاء أزمة ديون اليونان والتي استمرت 8 سنوات.
 
وكان وزراء مالية منطقة اليورو اتفقوا حينها، على سبل خروج اليونان من برامج المساعدة التي تستفيد منها منذ ثماني سنوات، وكذلك إجراءات تخفيف ديونها.





غريفيث