مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الاربعاء, 28 نوفمبر, 2018 08:56:00 مساءً

اليمني الجديد - الأناضول

شل إضراب عام ليوم واحد، الأربعاء، حركة المواصلات في العاصمة أثينا ومدن يونانية الأخرى، استجابة لدعوة من اتحاد نقابات العمال اليونانية.
 
وشهدت أثنيا ومدينة سالونيك اليوم، مظاهرات طالبت بتوقيع عقود عمل جماعية، وزيادة في الرواتب. 
 
وندد المتظاهرون بموازنة 2019 في البلاد، وتخفيض الحكومة الرواتب في إطار تدابير التقشف، مطالبين بزيادتها وإجراء عقود عمل جماعية.
 
وأشار مراسل الأناضول، إلى أن المظاهرات استمرت 3 ساعات، ومن ثم تفرق المتظاهرون، من دون وقوع أي أحداث.
 
وألغت السلطات المحلية في البلاد، رحلات العبارات البحرية ورحلات القطارات في العاصمة جراء الإضراب والمظاهرات.
 
جدير بالذكر أن رواتب الموظفين والمتقاعدين، انخفضت بشكل كبير في اليونان، بسبب إجراءات التقشف التي اتُخذت في إطار خطة الإنقاذ لمدة 8 سنوات. 
 
وفي يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت اليونان ومنطقة اليورو انتهاء أزمة ديون اليونان والتي استمرت 8 سنوات.
 
وكان وزراء مالية منطقة اليورو اتفقوا حينها، على سبل خروج اليونان من برامج المساعدة التي تستفيد منها منذ ثماني سنوات، وكذلك إجراءات تخفيف ديونها.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء