مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة     كيف حول الحوثيون قطاع الاتصالات إلى شبكات تجسس مرعبة     قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب     طوابير بمحطات الوقود بصنعاء واتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف خلف الأزمة     المرأة اليمنية واليوم العالمي لمناهضة العنف ضدها     محافظ شبوة يزور المعرض الدولي الكتاب    

تقرير صادر عن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

الاربعاء, 28 نوفمبر, 2018 05:35:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قال تقرير للأمم المتحدة، أن حوالي 55 أسرة نزحت جراء القتال الدائر بمحافظة الضالع جنوب اليمن، بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وفقا للتقرير الصادر عن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، نشرته الثلاثاء، عبر حساب مكتبها باليمن على موقع "تويتر"،  "فرّت 500 أسرة من المواجهات في مديرية "دمت" بالضالع، إلى مدينة عدن (جنوب)، خلال الفترة من 17 حتى 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري".
 
وأضاف التقرير أنه "لا يزال هناك العديد من المدنيين الذين يتواجدون في القرى القريبة من الخطوط الأمامية للمواجهات في المديرية ذاتها التي اشتد فيها القتال".
 
وتسيطر قوات الجيش الوطني على معظم محافظة الضالع، فيما لا يزال الحوثيون يبسطون نفوذهم على بعض المناطق بالمحافظة، وبينها أجزاء من مديرية "دمت".
 
ومنذ مطلع الشهر الجاري، أطلقت القوات اليمنية الحكومية عملية عسكرية بهدف تحرير مديرية "دمت" من الحوثيين، وأعلنت سيطرتها على عدد من المواقع والقرى في المديرية.
 
وفي إطار المساعدات، قال التقرير، إن المفوضية قدمت مساعدات نقدية إلى حوالي 3500 أسرة في عدن، وأنها حددت مساعدة 1800 أسرة خلال الأسابيع المقبلة، استنادا إلى تقييمات الاحتياجات الإنسانية، دون ذكر حجم المبلغ.
 
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ