استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس    

الثلاثاء, 27 نوفمبر, 2018 05:29:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

أفاد "برنامج الأغذية العالمي" التابع للأمم المتحدة، أن العمليات (التجارية والإغاثية) في ميناء الحديدة اليمني تراجعت إلى قرابة النصف خلال أسبوعين، بسبب تدهور الوضع الأمني.
 
وقال إيرفيه فيروسيل المتحدث باسم برنامج الأغذية في مؤتمر صحفي الثلاثاء، إن "شركات الشحن تعزف عن التوجه إلى ميناء الحديدة (غرب)، بسبب ارتفاع مستويات انعدام الأمن في المدينة"، الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
 
وأضاف أن "تراجع توريد القمح والإمدادات الأخرى سيؤثر على مخزون الغذاء في البلاد التي يواجه فيها 14 مليون شخص خطر مجاعة محتملة، وذلك في ضوء وصول 70 % من الواردات إلى اليمن عبر ميناء الحديدة الحيوي".
 
وفي 2 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، أطلقت القوات اليمنية عملية عسكرية جديدة، في استئناف لحملة ميدانية واسعة انطلقت منتصف عام 2018، للسيطرة على مدينة الحديدة الساحلية ومينائها الاستراتيجي.
 
وقالت القوات الحكومية اليمنية، إنها سيطرت على البوابة الشرقية للمدينة، وواصلت التقدم بعدة أحياء هناك.
 
ومنذ بدء العمليات، نزح عشرات آلاف اليمنيين من مناطق المعارك إلى محافظات يمنية أخرى بينها صنعاء، أو داخل المناطق الآمنة بمحافظة الحديدة.
 
وينفذ تحالف عربي بقيادة السعودية منذ عام 2015 عمليات عسكرية في اليمن دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء