معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الأحد, 25 نوفمبر, 2018 10:10:00 مساءً

اليمني الجديد - سبأ نت

التقى فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاك حقوق الانسان الذي يزور محافظة مأرب حاليا، قيادة الاجهزة الامنية واقسام الشرطة بالمحافظة برئاسة مدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالملك المداني.
 
وخلال اللقاء أوضح فريق اللجنة المكون من القاضي ناصر العوذلي والقاضي طاهر الفائق والمحقق المساعد القاضي عبدالعزيز العبيدي، أن اللجنة تعمل كآلية وطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان لجميع الأطراف .. مشددين على دور رجال الشرطة والأمن في الحفاظ على امن واستقرار ورفاهية المواطنين. 
 
وقدم فريق التحقيق في اللقاء الذي حضره رئيس النيابة الاستئنافية القاضي عارف المخلافي ورئيس النيابة الجزائية المتخصصة القاضي احمد الحيدري ووكيل جهاز الامن السياسي العميد احمد حنشل، تعريفا عن الية عمل اللجنة ومهامها في الرصد والتوثيق والتحقيق في كافة ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان المشمولة بالقانون الدولي الانساني ومن كافة الاطراف.
 
واشاروا الى أن الزيارة تأتي ضمن الزيارات الميدانية التي تنفذها اللجنة في كثير من المحافظات اليمنية إلى السجون والمحتجزات للاطلاع على أوضاع السجناء.
 
من جانبه جدد مدير عام شرطة مأرب العميد عبد الملك المداني التأكيد ان الأجهزة الأمنية ملتزمة في تنفيذ مهامها بالقوانين واللوائح النافذة التي تحفظ حقوق الإنسان وكرامته وامنه واستقراره وتنفذ كافة مهامها تحت اشراف وتوجيه ورقابة من السلطة القضائية.
 
هذا وكان فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان قد قام بزيارة الى بزيارة الى اماكن الاحتجاز في اقسام شرطة المدينة والامن السياسي و السجن المركزي والتقوا السجناء واطلعوا على احوالهم واوضاع السجون واستمعوا الى هموم وشكاوى النزلاء.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء