عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب     مرتزقة إيران حين يهربون بالتوصيف تجاه الأخرين    

إعادة 141 لاجئا صوماليا من اليمن لبلادهم

الثلاثاء, 20 نوفمبر, 2018 08:32:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

 
 
أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، الثلاثاء، إعادة 141 لاجئا صوماليا من اليمن إلى بلادهم، بشكل طوعي، في دفعة ترفع العدد الإجمالي للاجئين الصوماليين العائدين، في 2018، إلى ألفين و239.
 
وفي تصريح للأناضول، قال سبأ المعلمي، مسؤول الإعلام والاتصالات في مكتب المنظمة باليمن، إن "141 لاجئا صوماليا، جرت إعادتهم إلى بلادهم، الإثنين، عبر ميناء عدن جنوبي اليمن".
 
وأضاف أن هذه الدفعة الـ17 التي يتم إجلاؤها من اليمن إلى الصومال في عام 2018.
 
ولفت إلى أنه بإجلاء هؤلاء اللاجئين، "يرتفع عدد اللاجئين الصوماليين ممن جرت إعادتهم طوعا من اليمن إلى بلادهم، في 2018، إلى ألفين و239".
 
وتعد اليمن وجهة للاجئين ومهاجرين من دول القرن الإفريقي، وخصوصا من الصومال وإثيوبيا، ممن يتخذون من هذا البلد، في معظم الأحيان، معبرا للوصول إلى دول الخليج، سيما المملكة العربية السعودية.
 
ووفق أرقام أممية سابقة، فإن اليمن يستضيف 280 ألف لاجئ ومهاجر، معظمهم من الصومال.
 
وخلفت الحرب المستمرة باليمن منذ نحو أربع سنوات، أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وألقت بانعكاساتها السلبية على اللاجئين والمهاجرين من منطقة القرن الإفريقي.




غريفيث