ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

أوبك

السبت, 17 نوفمبر, 2018 11:55:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

ارتفعت أسعار النفط للعقود الآجلة في تعاملات، الجمعة، مدفوعة باحتمال أن تقدم منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وشركاؤها على خفض إنتاج النفط في 2019.
 
وسجل خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم يناير / كانون الثاني 2019، ارتفاعا بنسبة 1.59 بالمئة ليصل إلى 67.68 دولارا للبرميل بحلول الساعة السابعة بتوقيت غرينتش.
 
وبنسبة 1.56 بالمئة، صعد الخام الأمريكي نايمكس تسليم ديسمبر / كانون الأول إلى 57.34 دولارا للبرميل.
 
وتناقش الأوبك مقترحا لخفض الإنتاج بمقدار 1.4 مليون برميل يوميا في 2019، خشية حدوث زيادة في المعروض النفطي، ما يدفع الأسعار إلى هبوط حاد، ما ينعكس سلبيا على موازنات البلدان المصدرة للنفط.
 
وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية مساء الخميس، أن الولايات المتحدة أضافت نحو 10.27 ملايين برميل لمخزوناتها في الأسبوع الماضي، إلى 442.1 مليون برميل.
 
وبدأ أعضاء "أوبك" ومنتجون مستقلون مطلع 2017 اتفاقا لخفض الإنتاج بـ 1.8 مليون برميل يوميا، تم تقليصه إلى 1.2 مليون برميل اعتبارا من يوليو / تموز الماضي، على أن ينتهي الاتفاق في ديسمبر /كانون الأول 2018.
 
وقالت "أوبك" في تقريرها الشهري الصادر، الثلاثاء، إن الطلب على الخام في 2018 سينمو بـ 1.5 مليون برميل يوميا، على أن يتراجع النمو ليبلغ 1.29 مليون برميل في 2019.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء