في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن     إعادة افتتاح مركز شفاك لاستقبال حالات كورونا بتعز    

"ًصلاح" نجل جمال خاشقجي حضر صلاة الغائب على والده، وفق صور ومقاطع فيديو تم تداولها على تويتر.

الجمعة, 16 نوفمبر, 2018 05:31:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أقيمت صلاة الغائب على الصحفي السعودي القتيل جمال خاشقجي اليوم الجمعة في المسجد الحرام والمسجد النبوي وفي مدن عديدة في أنحاء العالم، من بينها مدينة إسطنبول التي قتل فيها يوم 2 أكتوبر الماضي داخل القنصلية السعودية.
 
وأقيمت أول صلاة غائب على خاشقجي بعد فجر اليوم في المسجد النبوي بالمدينة المنورة، بعد يوم من إعلان السلطات السعودية عن رواية جديدة لمقتله وتوجيهها اتهامات إلى 11 موقوفا في القضية.
 
وكان صلاح نجل خاشقجي، أعلن مساء الخميس في تغريدة بحسابه الموثق على "تويتر"، إقامة "صلاة الغائب على والده، الجمعة، فجرا بالمسجد النبوي، وعقب صلاة الجمعة بالمسجد الحرام".
 
وتناقلت حسابات بمنصة "تويتر"، فيديو قصيرا، قالت إنه لإمام المسجد النبوي وهو يدعو عقب إتمام صلاة فجر الجمعة للصلاة على الأموات والطفل و"الميت الغائب"، في إشارة إلى خاشقجي.
 
وحضر صلاة الغائب بالمسجد النبوي، "صلاح" نجل جمال خاشقجي، وفق صورة نقلتها المصادر ذاتها.
 
وفي مدينة إسطنبول التركية، أدت حشود من المصلين صلاة الغائب على خاشقجي في جامع الفاتح عقب صلاة الجمعة، تلبية للدعوة التي أطلقتها التركية خديجة جنكيز خطيبة جمال خاشقجي و"رابطة أًصدقاء خاشقجي حول العالم".
 




قضايا وآراء
غريفيث