العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

نصف مليون مريض بالسكري في اليمن

الاربعاء, 14 نوفمبر, 2018 11:15:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، وجود نصف مليون مريض بالسكري في اليمن.
 
جاء ذلك في تغريدة نشرها مكتب المنظمة في اليمن، عبر موقع "تويتر"، بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري الذي يصادف14 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام.
 
وقالت المنظمة إن "500 ألف مريض يمني بالسكري يعيشيون وضعا بائسا، ويعانون من النقص الكبير في الأدوية التي لا تغطي احتياجاتهم".
 
وأضافت أن حياة هؤلاء المرضى تتفاقم مع الضائقة المالية الشديدة التي يعانون منها، دون تفاصيل أخرى.
 
ومنذ نحو 4 أعوام، يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين مسلحي جماعة الحوثي، المتهمين بتلقي دعم إيراني، من جهة أخرى، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ 2014.
 
وخلفت الحرب أوضاعا إنسانية وصحية صعبة، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة.




غريفيث