عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب     مرتزقة إيران حين يهربون بالتوصيف تجاه الأخرين    

الإثنين, 12 نوفمبر, 2018 07:52:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

سقط 12 جريحا جراء سقوط أكثر من مئة صاروخ أطلقتها المقاومة بقطاع غزة على مناطق إسرائيلية، بينما تسبب قصف جيش الاحتلال باستشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين.
 
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر أن أكثر من مئة صاروخ وقذيفة أطلقت على مناطق إسرائيلية مساء اليوم، وأكد مراسل الجزيرة وقوع 12 إصابة إحداها خطيرة.
 
ودوت صافرات الإنذار في عشرات البلدات والمستوطنات، وشملت مناطق بعيدة مثل مدينة بئر السبع ومنطقة عين جدي على شاطئ البحر الميت ومدينتي عسقلان والخليل.
 
وذكرت الإذاعة أن قذيفة صاروخية أصابت حافلة في إحدى المستوطنات وأوقعت خمسة جرحى، كما أصابت قذيفة أخرى أسطوانة غاز منزلي وتسببت باشتعال النيران، بينما عرضت القنوات التلفزيونية لقطات للحافلة التي اشتعلت بها النيران وومضات ضوء تمثل اعتراض منظومة الدفاع الإسرائيلية (القبة الحديدية) للصواريخ.
 
وأصدر الجيش الإسرائيلي أوامره إلى الإسرائيليين في كافة المستوطنات والبلدات بالتزام الملاجئ والغرف المحصنة.
 
وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية قصف مواقع ومستوطنات الاحتلال ردا على استشهاد سبعة من عناصر المقاومة في قصف إسرائيلي أمس، الذين تم تشييعهم اليوم في غزة، بينما قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي أيزنكوت إن الوحدة الخاصة "نفذت عملية ذات أهمية كبيرة لأمن إسرائيل"، في إشارة إلى عملية أمس.
 
في المقابل، قال مراسل الجزيرة إن قصفا جويا ومدفعيا إسرائيليا على نقاط رصد للمقاومة الفلسطينية بغزة أسفر عن استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين، كما أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن طائرات سلاح الجو ضربت أهدافا "إرهابية" في أنحاء متفرقة على طول قطاع غزة.
 
وقال مراسل الجزيرة إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه أفيغدور ليبرمان يجريان مشاورات عاجلة في مقر وزارة الدفاع بعد تطورات غزة.
 
وحذرت روسيا عبر وزارة خارجيتها من اندلاع مواجهة عسكرية واسعة في غزة، ودعت للعودة إلى وقف إطلاق النار.




غريفيث