العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

حشد قبلي شمال صنعاء

الإثنين, 12 نوفمبر, 2018 06:35:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

توسعت دائرة الاشتباكات اليوم الاثنين، بين وقبيلة بني حطاب، ومليشيا الحوثي الانقلابية،  في مديرية همدان التابعة لمحافظة صنعاء، على خلفية إقدام الأخير قتل عريس لم يمض على زواجه نصف يوم.
 
وعلم موقع "اليمني الجديد" من مصادر محلية، أن مليشيا الحوثي داهمت منزل العريس "عامر الحطابي" بمديرية همدان غرب صنعاء وأقدمت على خطف "والد العريس واقتاده إلى قسم شرطة "ضروان همدان" بحجة، " دفع مهراُ زائد عما هو محدد من قبل الجماعة الانقلابية في تلك المنطقة".
 
وأضافت المصادر، أن العريس " عامر الحطابي" قدم إلى قسم شرطة ضروان همدان لإطلاق سراح والدة المعتقل، وتفاجئ بطلاق نار مباشر من قبل احد العناصر التابعة لميشيا الحوثي،  ما تسبب في وفاته.
 
المصادر أوضحت أن، المعارك توسعت دائرتها عقب اقتصاص أقرباء العريس " عامر الحطابي" من القاتل واشتباكهم مع عناصر تابعة لميشيا الحوثي في " قسم شرطة" ضروان"، أسفرت عن إصابة عدد من الحوثيين و أقرباء العريس .
 
المصادر ذاته أكدت أن الاشتباكات مازلات مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر بين قبيلة بني الحطاب وقوات تابعة لميشيا الحوثي قدمت من خارج مديرية همدان لاقتحام القرية.
 
و"بني حطاب" هي إحدى قرى عزلة وادعة بمديرية همدان التابعة لمحافظة صنعاء، الذي يبلغ تعداد سكانها 2276 نسمة حسب التعداد السكاني لليمن لعام 2004.
 




غريفيث