الوحدة خط أحمر.. أحداث شبوة وتداعياتها المستقبلية     مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز    

منتخب اليمن لالتقاط الأوتاد في عمان قبل مغادرته إلى اليمن بسبب عدم منحه التأشيرة (صفحة اتحاد الفروسية اليمن)

الأحد, 11 نوفمبر, 2018 06:15:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أثار قرار السلطات الإماراتية من منع المنتخب الوطني للفروسية للمشاركة في كأس العالم  لالتقاط الأوتاد التي تقام في أبو ظبي، غضبا حكوميا وشعبيا في اليمن وتساؤلات عن أسباب المنع.
 
 وزارة الشباب والرياضة في اليمن،من جانبها قالت، انه مطلع الشهر الجاري، "تعمّدت الإمارات تأخير إصدار تأشيرات الدخول لأسباب غير معروفة، في وقت كانت قد استضافت فريق الجودو الإسرائيلي، برئاسة وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف، قبل أيام من هذه البطولة".
 
في المقابل أرجعت سلطات الإمارات سبب عدم منح تأشيرة الدخول لمعظم لاعبي اليمن إلى أراضيها "لأسباب أمنية تخص أمن الإمارات"، بحسب بيان حصلت عليه "الجزيرة نت" من وزارة الشباب والرياضة اليمنية.
 
إلى ذلك دعت وزارة الشباب والرياضة في اليمن الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد إلى ضرورة اختيار البلد المستضيف على قاعدة الحياد في التعامل مع الآخرين، وعدم خلط الرياضة بالسياسة حتى لا تحرم بعض الدول من المشاركة في المحافل الدولية.
 
 هذا وتخوض الإمارات والسعودية حربا باليمن تحت مسمى إعادة الشرعية في اليمن منذ أربع سنوات لقتال المتمردين الحوثيين، لكنها تتهم في الوقت ذاته بزيادة حدة مضايقات اليمنيين، وتجريد صلاحية الحكومة الشرعية التي استدعت التحالف للقتال معها.
 




قضايا وآراء
مأرب